رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. "مُصمم عربي"وراء تألق سكارليت جوهانسون في حفل"الأوسكار"

سكارليت جوهانسون
سكارليت جوهانسون

خطفت النجمة الأمريكية، سكارليت جوهانسون، الأنظار فور سيرها على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز "الأوسكار"، الذي أُقيم صباح اليوم الاثنين، بلوس أنجلوس، حيث ارتدت فستانا شفافا وردي اللون، منقوش بالزهور مع حزام مرصع بفصوص صغيرة.


يذكر أن النجمة العالمية اختارت المصمم التونسي، عز الدين علايا؛ ليترك بصمته المميزة على إطلالتها، واختارت فستانا من تصميمه، وهو واحد من أفضل المصممين الذين تم تتويجهم على عرش الموضة في باريس.


وما لا يعرفه الكثيرون أن بداية التونسي عز الدين علايا عام 1960، عندما قدم بعض الأزياء الخاصة، ساعدته على زيادة زبائنه لتشمل الكثير من المشاهير مثل سيسيل دي روتشيلد، والنجمة الفرنسية آرليتي، وفي عام 1980 أطلق أول خط للملابس الجاهزة في تاريخه، ومن ثم انتقل إلى دار للأزياء أكبر مما كان فيها من قبل، وكانت هذه هى نقطة محورية في تاريخه.


وأكثر ما يميز تصميماته هو اهتمامه بعدد مميز من القطع الفردية، حيث وصل أحد تصميماته إلى 40 قطعة، وفي عام 1980، أطلق "علايا" مجموعته الأولى للملابس الجاهزة، واعتبر النقاد أن هذه المجموعة بمثابة نقطة تحول في تاريخ الموضة؛ لذا جذبت تصميماته عددا آخر من النجمات المشاهير مثل تينا تيرنر، راكيل ولش، مادونا، بريجيت نيلسون، نعومي كامبل.