رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استطلاع: التكنولوجيا أصبحت هاجسًا كبيرًا لدى البشر

النبأ


كشف استطلاع حديث للرأي أجرته جمعية علم النفس الأمريكية (APA)، أن 90% من المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 - 29 سنة، يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي، بزيادة قدرها 12 في المائة عن عام 2005.


وتذكر العديد من التقارير، أن التكنولوجيا وتحسين حياة الكثيرين، باتت هاجسًا كبيرًا لدى البشر، حتى أن أغلبهم لا يستطيعون تخيل الحياة من دون هواتفهم الذكية.


وأظهر المسح، أن (99 في المائة) من العينة يمتلكون جهازًا إلكترونيًا واحدًا على الأقل، بما في ذلك التلفزيون، حيث يمتلك (86 في المائة) جهاز كمبيوتر، و74 في المائة يمتلكون هاتفًا ذكيًا متصلًا بالإنترنت.


وفي الوقت نفسه، وصفت العديد من الدراسات عواقب استخدام التكنولوجيا، بما في ذلك الآثار السلبية على الصحة البدنية والعقلية.


وفيما يتعلق بمنصات وسائل الإعلام الاجتماعية، احتل الفيسبوك المركز الأول في الاستخدام بنسبة 79 في المائة، وفي المركز الثاني  Instagram، ثم تويتر بنسبة 24 في المائة.


المثير في الاستطلاع، أن 48% من العينة يشعرون بالقلق إزاء الآثار السلبية لوسائل الإعلام الاجتماعية على الصحة البدنية والعقلية، لكنهم لا يستطيعون التوقف عن التعامل مع تلك الوسائل.