رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الإثنين 27 - 2 - 2017

المعارضة السورية
المعارضة السورية - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الإثنين، 27 - 2 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. مقتل النائب السابق لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى فى غارة على إدلب

فادت قناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم الإثنين، بمقتل القيادى فى تنظيم القاعدة "عبدالله محمد رجب عبدالرحمن" المعروف بـ"أبو الخير المصرى"، فى غارة جوية شنتها طائرة أمريكية بدون طيار على سيارته فى محافظة إدلب بشمال سوريا.

وأشارت القناة إلى أن أبو الخير هو الرجل الثانى فى القاعدة بشمال سوريا والنائب السابق لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى.

وبرز اسم أبو الخير المصرى العام الماضى حينما نشر تنظيم القاعدة رسالة صوتية له سمح فيها لما يعرف بمجلس شورى جبهة النصرة سابقا المجال لفك الارتباط بالقاعدة وتغيير المسمى فيما بعد إلى جبهة فتح الشام "جفش".

أخبار سوريا اليوم.. قوات المعارضة المسلحة تشتبك مع الجيش السورى جنوب مدينة الباب

قالت جماعات من المعارضة السورية المسلحة، تدعمها تركيا، إنها اشتبكت، مع قوات الحكومة، قرب مدينة انتزعوها الأسبوع الماضى من تنظيم "داعش" فى شمال البلاد، وذلك فى ثانى مواجهة من نوعها فى المنطقة فى الآونة الأخيرة، فيما لم يصدر تعليق من الجيش السورى.

وقال بيان نشره الجيش السورى الحر، إن اشتباكًا وقع جنوبى مدينة الباب قرب بلدة تادف التى انتزعت قوات الحكومة السيطرة عليها من قبضة "داعش".

وقال مقاتل فى جماعة تعمل تحت لواء الجيش السورى الحر فى المنطقة، إن الاشتباك وقع مساء أمس الأحد.

ويقاتل الجيش السورى الحر المدعوم من تركيا، وقوات الحكومة السورية، تنظيم "داعش"، فى حملتين منفصلتين فى المنطقة الواقعة فى شمال شرق حلب، فيما تدخلت روسيا حليفة الحكومة السورية، لوقف اشتباك مماثل وقع هذا الشهر.

أخبار سوريا اليوم.. إصابة مدنيين باختناق فى قصف صاروخى بغاز الكلور بريف دمشق

أعلنت مصادر محلية سورية عن إصابة عدد من المدنيين بحالات اختناق نتيجة قصف الطيران السورى بصواريخ تحمل غاز الكلور على مدينة حرستا بريف دمشق.

وأفادت قناة "سكاى نيوز"، الإخبارية اليوم الإثنين، نقلا عن المصادر، " أن بلدتى "النشابية وحرزما"، فى الغوطة الشرقية بريف دمشق تعرضتا أيضا إلى قصف شنته القوات السورية بصواريخ "أرض- أرض"؛ ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين".

وأشارت المصادر إلى أن 22 عنصرا من قوات النظام قتلوا أمس خلال اشتباكات مع فصائل الجيش الحر المدعومة من أنقرة فى بلدة "تادف" جنوب غربى مدينة الباب بريف حلب.

وكانت قوات النظام السورى قد سيطرت أمس على بلدة تادف جنوب غربى مدينة الباب بريف حلب بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل الجيش الحر، وتكمن أهمية المدينة بالنسبة للنظام السورى فى أنها تحتوى على امدادات المياه لمدينة حلب.