رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ثلاث طرق تصل بالمرأة للنشوة الكاملة

النبأ

أظهرت الكثير من الدراسات أن نشوة النساء بعيدة المنال عن كثير من السيدات حول العالم، مع اختلاف السن والبيئة والعوامل الديموغرافية والاجتماعية والنفسية.

وكشفت دراسة حديثة أن 35% من النساء يحصلن بين الحين والآخر على تلك النشوة في أثناء العلاقة الجنسية مع أزواجهن.


ولكن بحث حديث أجرته جامعتا "تشابمان وإنديانا" الأمريكيتين على أكثر من 52 ألف سيدة أمريكية أن النشوة الجنسية يمكن أن تصل لها المرأة من خلال ثلاثة عناصر في العلاقة الجنسية.


وشارك في الدراسة نساء تتراوح أعمارهن من 18: 65 سنة، وكانوا في علاقة جنسية طبيعية ومنتظمة، وثبت من خلال البحث أن ثلاثة عناصر كافية لوصول المرأة لقمة الإثارة الجنسية، وهي تحفيز الأعضاء التناسلية، تحفيز حلمة الثدي، التقبيل العميق.


المثير في الأمر أن ما نسبته 30% من الرجال يعتقدون أن الجماع الكامل فقط، هو الوسيلة المثلى لمتعة المرأة جنسيًا، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق، وفقا للدراسة الأخيرة


حيث ذكرت الباحثة المشاركة في الدراسة إليزابيث لويد أنه لابد من إعادة تثقيف الرجال جنسيًا ليعلموا أن نشوة النساء تختلف عن نشوتهم ومتعتهم!


ووجد الباحثون أيضا أن النساء اللواتي تشعرن بالنشوة، مع شركائهن، يشعرن بالرضا الكامل عن العلاقة على عكس من لا يشعر بالنشوة.


وعلى الرغم من أن البحث كشف عن تلك العناصر الثلاث لإثارة المرأة، إلا أنه ترك الباب مفتوح امام اجتهادات الرجال، لإثارة المرأة، حيث أكد ديفيد فريدريك، المؤلف الرئيسي للدراسة من جامعة تشابمان أن النشوة تختلف من امرأة لأخرى، وهو ما يجب أن يتعرف عليه الرجل من الاتصالات الصريحة والمباشرة مع الشريك.