رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 أطعمة تجعلك تبدو أصغر 10 سنوات

النبأ


يسعى البعض إلى البحث عن منتجات كيميائية للحصول على مظهر شاب لبشرته، والقضاء على «التجاعيد»، ولا يعلم هؤلاء أن الحلول الطبيعية متوافرة وبسيطة، وتساعد بشكل فعال في القضاء على التجاعيد وتمنح البشرة شكلًا أصغر بعشر سنوات على الأقل، ومن بين تلك الأطعمة:

1)سمك السلمون: وغيرها من الأسماك الدهنية مثل سمك التونة، والروبيان هي مصدر ممتاز من الكاروتينات وكذلك المواد المضادة للأكسدة، كما يحتوي سمك السلمون على مستويات عالية من فيتامين (د)، أنزيم 10، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تعزز حماية للأشعة فوق البنفسجية، ترطيب، وتجديد البشرة.


2) الشيكولاتة، والتي تحتوي على ما لا يقل عن 75٪ كاكاو فهي مليئة بمضادات الأكسدة والبوليفينول لتحسين شكل البشرة.


3)الخضروات مثل اللفت، والسبانخ، وغيرها من الخضر ذات الأوراق الخضراء الداكنة والتي تمتلئ بفيتامين C، فيتامين A، وهي تساعد على منع التأكسد وظهور علامات الشيخوخة.


4)الطماطم وهي تحتوي على مستويات عالية من الليكوبين، كاروتينويد، وتخفف الضرر التأكسدي في الأنسجة مثل الجلد، وتجعل امتصاص المغذيات أفضل.


5)الخضروات البرتقالية مثل الجزر والبطاطا الحلوة والقرع، وهي مليئة بمادة البيتا كاروتين، والتي تمنح الجلد توهج طبيعي.


6)بياض البيض والذي يحتوي على مواد ضرورية لخلق الكولاجين في الجلد، المسئول عن النمو والحفاظ على خلايا وأنسجة الجلد.


7)الشاي الأخضر والذي يحتوي على مركبات الفلافونويد والبوليفينول التي تحمي من علامات الشيخوخة، ويمكن أن تعمل على تحسين مستوى مرونة الأنسجة في الجلد.


8)اللحوم: والتي تعمل على إنتاج الكولاجين وتحتوي على مستويات عالية من الكاروتينات وأنزيم مضاد للأكسدة.


9) الأفوكادو وهي مليئة بالفيتامينات، والمعادن، ويمكن استخدامها موضعيا في علاج ترهلات البشرة.


10الفواكه الحمضية: مثل الليمون والليمون الحامض والبرتقال والجريب فروت هي بعض من أفضل مصادر فيتامين C، والتي سوف تساعد الجسم على إنتاج الكولاجين وتستخدم موضعيا في تقليل البقع السوداء وغيرها من علامات الشيخوخة.