رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الجمعة 24 - 2 - 2017

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الجمعة، 24 - 2 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. مقتل 40 شخصا فى تفجير سيارة مفخخة بمدينة الباب بريف حلب

انفجر صباح اليوم الجمعة سيارة مفخخة قرب مدينة الباب بريف حلب الشمالى، ما أسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصا، حسب ما نشرته شبكة"روسيا اليوم".

كانت ثلاث مجموعات مقاتلة مدعومة من تركيا، أعلنت أمس الخميس سيطرتها على مدينة الباب بالكامل من تنظيم داعش فى شمال سوريا بعد أسابيع من المعارك.

وذكر أحمد عثمان قائد مجموعة "السلطان مراد"، "بعد ساعات من المعارك، تم الإعلان عن تحرير مدينة الباب بالكامل وحاليا يتم تمشيط الأحياء السكنية من الألغام". وأكد فصيلان معارضان آخران لوكالة فرانس برس السيطرة على المدينة.

أخبار سوريا اليوم.. مقتل 108 أشخاص فى أنحاء متفرقة بسوريا خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت لجان التنسيق السورية المعارضة اليوم الجمعة مقتل 108 أشخاص فى قصف واشتباكات بين قوات النظام والمعارضة فى أنحاء متفرقة بسوريا، بينهم 70 شخصا قتلوا بأيدى تنظيم " داعش" .

وقالت اللجان حسبما أوردت قناة (الحرة) الأمريكية " تعرضت دمشق ومناطق فى ريفها وأرياف إدلب وحمص واللاذقية لقصف من قوات النظام "، مشيرة إلى استمرار الاشتباكات بين أطراف الصراع فى محافظة درعا بجنوب البلاد .

وكان التلفزيون الرسمى السورى أعلن أمس احباط قوات قوات النظام هجوما لجبهة فتح الشام (النصرة سابقا) على حى المنشية بمدينة درعا، مضيفا أن قوات النظام سيطرت على مناطق فى دير الزور بعد اشتباكات مع مسلحى داعش .

أخبار سوريا اليوم.. المرصد السورى: 14 غارة نفذتها طائرات يعتقد أنها للتحالف الدولى على الرقة

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان أن طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولى شنت أكثر من 14 غارة على مواقع تنظيم داعش فى مدينة الرقة بشمال سوريا، خلال الـ24 ساعة الماضية .

وقال المرصد السورى حسبما أوردت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الجمعة " أن الغارات تزامنت مع اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن ومسلحى التنظيم بين محافظتى الرقة ودير الزور، وفى شمال شرقى مدينة الرقة التى تحاول قوات سوريا الديمقراطية محاصرتها " .

يشار إلى قوات "درع الفرات" المدعومة من تركيا تستعد لشن هجوم على بلدة " تادف " فى ريف حلب الشمالى بعد تحريرهم مدينة "الباب" من قبضة داعش .

وكان التنظيم قد انسحب من عدة مناطق فى محيط بلدة "تادف" بعد انهيار دفاعاته فى ريف حلب الشمالى، جراء القصف التركى .. كما أن قوات درع الفرات تعمل على تمشيط ألغام زرعها التنظيم قبل انسحابه من المنطقة .