رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الخميس 23 - 2 - 2017

العراق - أرشيفية
العراق - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الخميس، 23 - 2 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. الطيران العراقى يتمكن من تدمير 9 سيارات لداعش حاولت الهرب لسوريا

تمكن طيران الجيش العراقى، اليوم الخميس، من تدمير تسع سيارات تابعة لتنظيم داعش حاولت الهرب باتجاه سوريا مع تقدم قوات الحشد الشعبى غربى تلعفر.

وذكر بيان صادر عن إعلام الحشد الشعبى أن طيران الجيش العراقى تمكن بضربات جوية مكثفة من تحطيم تسع سيارات تابعة لعناصر داعش كانت تنوى الهرب باتجاه سوريا مع تقدم قوات الحشد الشعبى غربى تلعفر.

أخبار العراق اليوم.. مقتل وإصابة 11 عراقيًا فى هجمات إرهابية على نقاط أمنية

لقى 4 عناصر من قوات الأمن العراقية مصرعهم وأصيب 9 آخرون كحصيلة أولية، فى 3 هجمات إرهابية استهدفت نقاط تفتيش للجيش العراقى والحشد الشعبى على الطريق الرئيسى بين بغداد وكركوك .

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية عن قائمقام بلدة الخالص التابعة لمحافظة ديالى قوله اليوم الخميس " أن الهجمات استهدفت نقطتى تفتيش للقوات الأمنية قرب بلدة الخالص، ونفذت بواسطة سيارتين ملغومتين وثالثة يقودها انتحارى ".

وأضاف أن الحصيلة الأولية للضحايا تشير إلى مقتل 4 من العناصر الأمنية وإصابة 9 آخرين بجروح.

يأتى ذلك فيما بدأت القوات العراقية عمليات لاستعادة مناطق غربى الموصل الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش.

وكان التنظيم قد طالب خلاياه النائمة فى شرقى المدينة والمناطق العراقية الأخرى بشن هجمات انتحارية ضد القوات الأمنية.

وفى نفس الاطار أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية اجلاء قرابة 500 نازح من قرية اليرموك والتى استعادتها القوات العراقية مؤخرا غربى الموصل .

وأوضحت الشرطة- حسبما افادت قناة سكاى نيوز الاخبارية اليوم الخميس- أن الاسر النازحة تم نقلها إلى القرى الجنوبية والتى تم استعادة السيطرة عليها حيث الخيام المخصصة لهم .

ومن المتوقع أن تبدأ موجات النزوح الكبرى مع اجتياز القوات العراقية مطار الموصل ومعسكر الغزلانى.

أخبار العراق اليوم.. القوات العراقية تنجح فى تحرير مطار الموصل بالكامل

تمكنت القوات عراقية من تحرير مطار الموصل بالكامل، حسب ما بثته وكالة "سبوتنيك" الروسية، وكان التلفزيون الرسمى العراقى قد أكد أن القوات العراقية التى تضيق الخناق على الشطر الغربى من مدينة الموصل الذى لا يزال تحت سيطرة تنظيم"داعش" اقتحمت مطار المدينة الرئيسى وقاعدة عسكرية قريبة اليوم الخميس.

وجاء فى بيان بثه التلفزيون الرسمى "قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية تقتحم مطار الموصل... وقوات جهاز مكافحة الإرهاب تقتحم معسكر الغزلانى".