رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"فيس بوك" يختبر ميزة جديدة للربط بين مختلف الحسابات الاجتماعية

فيس بوك - أرشيفية
فيس بوك - أرشيفية


يختبر موقع التواصل الاجتماعي الأشهر حول العالم "فيس بوك" ميزة جديدة، تستطيع الربط بين مختلف حسابات التواصل الاجتماعي، حيث تجعل من السهل على الأصدقاء تتبع نشاطك الاجتماعي بمختلف تلك المنصات، وهو مايزيد المخاوف المتعلقة بانتهاك خصوصية المستخدمين.


وبدأ الموقع نشر روابط بارزة لتقارير وسائل الإعلام الاجتماعي الأخرى عن بعض المستخدمين، بما في ذلك موقع التواصل الاجتماعي Instagram، سكايب و تويتر، ولينكدين، وسناب شات ويوتيوب.


وتظهر تلك الأزرار الكبيرة في أعلى ملفات المستخدمين الشخصية بين قسم الصور المميزة والمعلومات وصور الأصدقاء، وهي تتيح للاصدقاء معرفة نشاطك الاجتماعي بمختلف منصات التواصل السابقة.


وكان بيان سابق من مالك ومؤسس "فيس بوك" مارك زوكربيرج نُشر مؤخرًا، أشار فيه إلى تحول الموقع من التركيز على كونه موقع اجتماع للاتصال بين الأهل والأصدقاء إلى "تطوير البنية التحتية الاجتماعية للمجتمع".


كما يقوم الموقع الأشهر في عالم التواصل الاجتماعي بتطبيق بعض الميزات الجديدة التي تتعرف على المحادثات الخاصة والرقابة الداخلية لأغراض أمنية، وهو الأمر الذي يزيد من المخاوف بشأن الانتهاكات المتعلقة بخصوصية المستخدمين.