رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا ترفض المرأة إقامة علاقة مع الرجل؟ الإجابة في 6 نقاط!

النبأ


رغم أن الغريزة الجنسية تتساوي تقريبًا بين الجنسين، إلا أن المرأة تبدو أقل حماسًا لممارسة الجنس من الرجل، وهو أمر قد يعود في المجتمعات العربية إلى التقاليد المحافظة التي تعيش فيها المرأة العربية، ولكن هناك عدد من الأسباب الأخرى التي يمكن أن تجعل المرأة تبتعد عن العلاقة الحميمية بخلاف التقاليد المحافظة:ـ

1)    في الغالب تريد المرأة العاطفة والحب، أكثر من العلاقة الحميمية الصريحة، فحتي في حالة الزواج، ترغب المرأة في مشاعر ملتهبة من زوجها أكثر من علاقة الفراش، وترغب في هدايا رومانسية من زوجها وكلمات لطيفة أكثر من ليلة ساخنة.

2)    تحتاج المرأة إلى وقت أطول من الرجل للاستثارة الجنسية، وهو ما يجعلها تبتعد عن العلاقة الحميمية، على عكس الرجال الذين يشعرون بالمتعة الجنسية بشكل أسرع.

3)    تشعر المرأة بالغضب، والإجهاد، وخيبة الأمل، والإرهاق في العمل أكثر من الرجل، الذي يتغلب على تلك العوائق بشكل سريع، بل إن أحد الاساليب التي يعالج بها الرجل مشاكله ممارسة الجنس، على عكس المرأة التي تفقد رغبتها في العلاقة الحميمية مع وجود تلك المشاكل.

4)    تحتاج العلاقة الجنسية إلى قوة بدنية نوعًا ما وهو ما لا يتوافر في بعض النساء، والتي تشعر بالألم والإرهاق عند ممارسة الجنس، وهو ما يدفعها إلى تأجيله أو التقليل منه قدر الإمكان.

5)    المرأة شديدة التقلبات والمزاجية، وهو ما يجعلها تنقلب بين عشية وضحاها، بل بين وساعة وأخرى، وهو ما قد يجعلها ترفض مقاسمة زوجها الفراش بسبب تغير مزاجها للأسوأ في أحد الأوقات.

6)    تقدم العمر بالمرأة يقلل من رغبتها الجنسية، فالنساء ما بعد سنة الخامسة والثلاثين، يبدأن في الابتعاد أكثر وأكثر عن العلاقات الجنسية مع أزواجهن، وهو أمر يعود لطبيعة الهرمونات الخاصة بالمرأة.