رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. إهدار الملايين على تشويه مدخل "الشيخ زايد" بـ"شوية زلط ودبش"

النبأ

أثار إهدار ملايين الجنيهات على تجميل وتطوير الجزيرة الوسطى في مدخل مدينة الشيخ زايد عند هايبر، غضب السكان.

 

وفوجيء أهالى مدينتي الشيخ زايد والسادس من أكتوبر، بأن عملية التجميل والتطوير التي تكلفت ملايين الجنيهات، لم تكن على المستوى المتوقع، خاصة أن الشركة المنفذة اكتفت بتكسير البلاط واقتلاع الأشجار، ووضع مجموعات من أكوام الزلط والدبش الضخم، وزراعة مجموعة صغيرة من النباتات، غالبيتها أنواع من الصبار، والغريب أن هذه النباتات ولدت ميتة، ويبدو أنها أنواع رديئة من الأشجار التي لا تتحمل تلك الأجواء، لاسيما أن بعضها من نباتات الظل.

 

وتسببت عملية التجميل الوهمية في إثارة غضب وضيق المواطنين من سكان مدينتي الشيخ زايد والسادس من أكتوبر، لاسيما أن الجزيرة الوسطى في حالتها القديمة، كانت جيدة، وبها بلاط جديد وأشجار كبيرة  ونجيلة طبيعية مخضرة باستمرار، ولم تكن في حاجة للتكسير، وزاد المنظر الحالي من سخط المواطنين على المسؤولين في جهازي المدينتين، واتهموهم باهدار ملايين الجنيهات من المال العام بدون فائدة.


 وقال بعض المواطنين إن ما حدث لم إلا عملية تشوية متعمدة لمدخل المدينة، بـ"شوية زلط ودبش"، وطالبوا بالتحقيق فيما اعتبروه إهدارًا للمال العام.


وكان جهاز مدينة السادس من أكتوبر بدأ منذ فترة في أعمال تكسير الجزيرة الوسطى في مدخل المدينة من أمام دولفين مول، وحتى طريق الواحات، بينما بدأ جهاز مدينة الشيخ زايد في تكسير الجزيرة الوسطى في مدخل المدينة من أمام جامعة النيل، وحتى هايبر.

 

وتسببت عملية الهدم والتكسير في تعطيل المرور، وإثارة غضب المواطنين، الذين تذكروا كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي "إحنا فقرا أوي".

 

واتهم المواطنون جهازي مدينتي أكتوبر والشيخ زايد بإهدار المال العام في تكسير الأرصفة وإعادة بنائها وتبليطها مرة أخرى، والعمل عكس توجيهات الرئيس السيسي، الذي يدعو دائمًا إلى ترشيد الإنفاق.

اقرأ أيضًا:

بالصور..مهزلة إهدار مال في تكسير أرصفة مدينة ٦ أكتوبر