رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إطلاق حوار مجتمعي حول مزايا مشروع الضبعة النووي

النبأ

أعلن محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد أنه سيتم عقد جلسة حوار مجتمعي موسع بموقع مشروع محطة الضبعة النووية، يوم السبت المقبل، بهدف التعرف على مزايا وأهمية المشروع، بحضور الدكتور محمد هشام زين العابدين وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، وكبار علماء الطاقة النووية والإعلاميين والكتاب بالصحف القومية والمستقلة وذلك بالتنسيق مع وزارة الكهرباء.


وأكد المحافظ -في تصريح اليوم الثلاثاء- بأن جلسات الحوار المجتمعي سيحضرها شيوخ القبائل وأعضاء الهيئة البرلمانية للمحافظة، للتعرف عن مزايا المشروع النووي وفوائدها وطمأنه أهالى مطروح والضبعة عن أمان المفاعل.


وأكد أن أهالي الضبعة المخلصين ضربوا أروع الأمثلة في الوطنية بتسليمهم أرض المشروع النووي دون قيد أو شرط وحرصهم على تقديم مصلحة الوطن عن أي شيء.


ومن جانبه، أكد العمدة علي هنداوي من أهالي الضبعة واللجنة التنسيقية، أن هناك استعدادات كبيرة من الأهالي لهذا الحوار المجتمعي الذي يحرص الجميع علي التواجد فيه للإعلان عن تأييدهم لهذا المشروع القومي الكبير الذي يحقق طموحات وآمال الأهالي الذين انتظروه لأعوام عديدة ونجح رئيس الجمهورية مؤخراً في تحقيقه بعد انتظار دام لأكثر من 34 عاماً.