رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الإثنين 20 - 2 - 2017

اليمن - أرشيفية
اليمن - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الإثنين، 20 - 2 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. مقتل 7 حوثيين فى اشتباكات مع المقاومة الشعبية بمحافظة ذمار اليمنية

لقى 7 مسلحين حوثيين مصرعهم وأصيب آخرون اليوم الإثنين، فى تجدد الاشتباكات بين المتمردين والمقاومة الشعبية فى مديرية عتمة بمحافظة ذمار.

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية عن مصادر محلية قولها، أن المقاومة الشعبية بمديرية عتمة صدت هجوما شنته المليشيات على المقاومة فى جبهة حلفان وأسفر عن مقتل عدد من متمردى الحوثى .

وأكدت أن المتمردين يحشدون مسلحيهم فى منطقة أنس لشن هجوم على مديرية عتمة التى تتمركز فيها المقاومة من الجهة الغربية.

يذكر أن مصادر أمنية يمنية أعلنت، فى وقت سابق، أن مليشيات الحوثى فى اليمن خطفت 12 موظفا لدى المجلس النرويجى للاجئين، الذى يعمل على توزيع المعونات الغذائية للأسر الفقيرة.

أخبار اليمن اليوم.. انقطاع متواصل للكهرباء والإنترنت في عدن

خرجت منظومة الكهرباء في مدينة عدن عاصمة اليمن المؤقتة عن الخدمة خلال اليومين الماضيين، ما تسبب في انقطاع تام للكهرباء والانترنت والاتصالات.

وقال مسؤولون في كهرباء المدينة، "إن محطات التوليد تعاني منذ أشهر من تدهور متواصل، قبل أن تخرج الأحد والاثنين عن الخدمة بشكل كلي".

وذكروا أن الرئيس هادي الذي عاد إلى عدن الأحد وجه بضرورة حل مشكلة الكهرباء قبل حلول الصيف.

وتسببت الحرب التي شنها الحوثيون وقوات المخلوع صالح بتدمير البنية التحتية للكهرباء، قبل أن تقدم الإمارات قرضاً بشراء مولدات كهربائية ساهمت في التخفيف من الانقطاعات، إلا أنه بحسب المسؤولين فإن الانقطاعات ناجمة عن عدم توفر المشتقات النفطية.

أخبار اليمن اليوم.. ميليشيات الحوثي تقتحم دار أيتام وتختطف عشرات الأطفال

أكدت مصادر محلية مطلعة، اقتحام عناصر ميليشيا الحوثي دار أيتام في الحديدة اليمنية، وخطف جميع الأطفال لزجهم بالقتال، لتعويض النقص البشري في صفوفها.


وقالت المصادر لصحيفة "الوطن" السعودية، إن "بعض الأطفال المخطوفين يعانون إعاقات فكرية وجسدية، تعيقهم عن التواصل الجيد مع الغير، إلا أن الميليشيات أصرت على اختطافهم بطرق تعسفية وقمعية، وزجت بهم في معسكرات تدريبية خاصة بها".

أضافت المصادر أن "الميليشيات قامت بنقل الأطفال إلى جبهات القتال بعد احتجازهم في سجن خاص، قبل أن تنقطع كل المعلومات عنهم، إلا أن شهود عيان أكدوا وصول أولئك الأطفال لمعسكرات التدريب، تمهيداً لزجهم في ميادين القتال"، لافتة إلى أن متوسط أعمارهم لا يتجاوز 15 عاماً. 

ولاقت الخطوة ردود أفعال غاضبة من أهالي وسكان المحافظة، حيث أشاروا إلى تزايد أعمال الخطف للأطفال والأيتام بشكل ملفت خلال الفترة السابقة، مشيرين إلى أن الميليشيات التي انتهكت أعراض النساء لن يثنيها عن انتهاك حقوق الأطفال والأيتام. 

وأوضحت المسؤولة الإعلامية للتحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، بشرى العامري، أن ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية معتادة على ممارسة مثل هذه الأساليب، حيث شهد عام 2013 إخفاء قسرياً لأطفال كانوا يقطنون في دار للأيتام داخل صنعاء.