رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاطل ينتحل صفة ضابط بجهة سيادية لسرقة السيارت

سرقة السيارات ـ ارشيفية
سرقة السيارات ـ ارشيفية

 ألقت الأجهزة الأمنية القبض على عصابة تخصصت في السيارات وتزوير أوراقها وإعادة بيعها مرة أخرى في القاهرة يتزعمها شخص ينتحل صفة ضابط في جهة سيادية.


كان ضباط قسم مكافحة سرقات السيارات في أثناء فحصهم السيارات المتروكة في منطقة الدرب الأحمر، اشتبهوا في سيارة ماركة هيونداي إلنترا فضي اللون، وبالكشف عن اللوحات المعدنية تبين أنها بدون البيانات، وبالكشف عن السيارة برقمي الشاسية والموتور تبين أن أصلها مبلغ بسرقتها من "أسماء.ا"، موظفة ومقيمة بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس.


إلا أنه في أثناء الفحص  حضر أحد الأشخاص، وأدعى ملكيته السيارة وقدم "كارنيه" برتبة مقدم  في جهة سيادية، لكن قوات الأمن أصرت على فحص الكارنية، وبالكشف عنه تبين أنه مزورًا، وتبين أن اسمه "ولاء.م"، عاطل والمطلوب التنفيذ عليه في 3 أحكام حبس "سرقة سيارات".


بالتحقيق معه اعترف بتكوينه عصابة مع شخص أخر يدعى "محمد.ش"، من أجل سرقة السيارات من خلال المفتاح المصطنع، من المناطق المختلفة في القاهرة، وركنها في شوارع منطقة الدرب الأحمر والزاوية، من أجل تزوير أورقها وبيعها مرة أخرى للمواطنين بعد ذلك، لافتا إلى أنه يستخدم الكارنية المزور في تسهيل مهمام نشاطه غير المشروع.


من خلاله تم  استدراج المتهم الثاني، وبمواجهته بأقوال المتهم الأول اعترف بسرقة السيارات، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارِ العرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.