رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توقيع مذكرتين بين مصر وتوجو في مجال «الطيران المدني»

الوفد التوجولي أثناء
الوفد التوجولي أثناء توقيع الاتفاقيات


شهد شريف فتحي، وزير الطيران المدني، و«جنو فام»، وزير النقل التوجولى، توقيع مذكرتين تفاهم بين مصر وتوجو فى مجالات التدريب والجودة والسلامة الجوية والأمن.


وقع مذكرة التفاهم الأولي من الجانب المصري صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، ومذكرة التفاهم الثانية الطيار شريف صبري، نائب رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، مع اللواء «لاتا دوكوسيمي»، رئيس سلطة الطيران المدني بدولة توجو.


وحضر مراسم التوقيع الوفد التوجولى المرافق للوزير، والمهندس هاني العدوي، رئيس سلطة الطيران المدني المصري، والطيار محمد منار، رئيس مركز تدريب مصر للطيران، والدكتوره نيفين واصف، مستشار رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران للتدريب.


وخلال اللقاء، أكد «فتحي»، أن وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة حريصة علي توطيد العلاقات وتبادل الخبرات والاستشارات في مختلف مجالات الطيران المدني مع دولة توجو، كما أعرب وزير النقل التوجولي والوفد المرافق له عن سعادتهم بتوقيع مذكرات التفاهم مع الجانب المصري للاستفادة من خبرات مصر في صناعة النقل الجوي.


وسبق التوقيع جولة تفقدية لوزير النقل التوجولي والوفد المرافق له لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، تفقد خلالها ورش المحركات وهنجر 8000، للإطلاع على أعمال صيانة الطائرات التي تقوم بها الشركة، حيث تعد الشركة من أكبر مراكز الصيانة المعتمدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتسعى دائمًا إلى تطوير مستوى الخدمات المقدمة لعملائها.


وزار الوفد التوجولي مركز تدريب مصر للطيران، وأثنى على مستوى الخدمات والأجهزة والدورات التدريبية المقدمة بالمركز الذي يعد من أكبر المراكز التدريبية المتخصصة فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ويحظى بثقة العديد من شركات الطيران العربية والإفريقية لتدريب الكوادر البشرية من مهندسين وطيارين وضيافة وغيرهم على أيدي مدربين معتمدين دوليًا.