رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بـ8 مسلسلات.. انتعاشة فنية للقنوات قبل "زحمة" رمضان

مسلسلات خارج الموسم
مسلسلات خارج الموسم الرمضاني المقبل


قرر عدد كبير من نجوم الفن هذا العام، الابتعاد بأعمالهم الدرامية عن موسم رمضان المُقبل؛ ظنًا منهم بأنهم بهذه الطريقة يتيحون الفرصة بشكل أفضل لعرض ومشاهدة مسلسلاتهم، بعيدًا عن زحام شهر رمضان.


وفي السطور التالية يرصد "النبأ" أبرز هذه المسلسلات، المقرر عرضها خلال الفترة المُقبلة، على مختلف القنوات الفضائية:

مسلسل "كابتن أنوش":

ينتظر صناع مسلسل "كابتن أنوش"، خلال الفترة الحالية، طرحه على شاشة قناة "MBC مصر"، بعد الانتهاء من عمليات المونتاج والمكساج الخاصة به.

المسلسل بطولة كل من: يومي فؤاد، وعبير صبري، وإدوارد، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، وراندا البحيري، ومصطفى أبو سريع، وزيزو، وياسر الطوبجي، ومحمود حافظ، وهو من تأليف أحمد أبو زيد، وإنتاج عبد الله أبو الفتوح، وإخراج معتز التوني.

ويبلغ عدد حلقات المسلسل 30 حلقة، سيتم عرضهم بواقع حلقة واحدة أسبوعية، في إطار اجتماعي كوميدي، حيث يناقش المسلسل قضية التعصب الكروي.



مسلسل "ولاد تسعة":

يُعرض مسلسل "ولاد تسعة" على قناة "MBC مصر"، قريبًا، بعد انتهاء عرضه على إحدى القنوات المُشفرة، وهو من الأعمال الدرامية الطويلة، حيث يبلغ عدد حلقاته 70 حلقة.


"ولاد تسعة" بطولة كل من: نيكول سابا، وخالد سليم، وإلهام عبد البديع، ورحمة حسن، وبيومي فؤاد، وميار الغيطي، وخالد زكي، وسهر الصايغ، وهبة مجدي، وهو من تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق.




مسلسل "شقة فيصل":

بعد تأجيل عرضه أكثر من مرة؛ بسبب الأزمات الإنتاجية والتسويقية وحزن بطله كريم محمود عبد العزيز على وفاة والده "الساحر"، تقرر عرضه بشكل نهائي، خلال الشهر الجاري، على شاشة "إم بي سي مصر".


"شقة فيصل" بطولة كل من: أيتن عامر، وكريم محمود عبد العزيز، وصلاح عبد الله، ونسرين أمين، ومي القاضي، وأحمد فتحي، ومصطفى أبوسريع، وثراء جبيل، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، ومن إخراج شيرين عادل.


وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، ويتناول العلاقات الأسرية في مصر، التي تبرز الجانب الإنساني في المجتمع.




مسلسل "الأستاذ بلبل وحرمه":

يستعد المخرج رائد أديب، لعرض مسلسله "الأستاذ بلبل وحرمه"، على شاشة قناة "إم بي سي مصر"، خلال شهر فبراير الجاري، بعد تأجيلات أكثر من مرة.


المسلسل بطولة كل من: فتحي عبد الوهاب، ورانيا فريد شوقي، وندى عادل، وهبة عبد الغني، وإيمي طلعت زكريا، وسمير جابر، وشريف باهر، ومحمود غريب، وأحمد عبد الله، ووائل عبد العزيز، وهو من تأليف علاء عبد النعيم.


وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حول قضية العنوسة، من خلال "نبيلة"، التي تقدم شخصيتها رانيا فريد شوقي، الأخت الكبرى لأربع شقيقات، والفتاة التي تعمل دائمًا لتتفوق في عملها، وتُضرب عن الزواج فترة طويلة.


وترفض "نبيلة" كل من يتقدم لخطبتها، حتى يفوتها سن الزواج، وتضطر للزواج عن طريق الخاطبة من "نبيل"، الذي يجسد دوره الفنان فتحي عبد الوهاب، وتعيش مع والدته.





الجزء الرابع من مسلسل "سلسال الدم":

ويُعرض الجزء الرابع من مسلسل "سلسال الدم"، خلال الفترة القليلة المقبلة، على شاشة قناة "الحياة"، بعد تأجيله، حيث كان من المقرر عرضه في شهر نوفمبر الماضي.


المسلسل بطولة كل من: عبلة كامل، ورياض الخولي، وأحمد بدير، ورانيا فريد شوقي، ومنة فضالي، وعلا غانم، وأحمد سلامة، ورندا البحيري، وأميرة هاني، ونيرمين ماهر، ورشوان توفيق، وهادي الجيار، وأشرف طلبة، وحسن العدل، وضياء عبد الخالق، وهو من تأليف مجدي صابر، وإخراج مصطفى الشال.


وتدور أحداث المسلسل حول فكرة الثأر، التي مازالت موجودة في المجتمع الصعيدي، والتي تمثل في شخصية "ناصرة"، وتجسد دورها الفنانة عبلة كامل، وبين "العمدة هارون"، ويجسد دوره الفنان رياض الخولي، الذي يحاول التخلص منها بكل الطرق، الأمر الذي يدفعها لاستخدام القوة والعنف؛ للدفاع عن نفسها وعن حقها.



مسلسل "الياسمين الأحمر":

تعاقدت الفنانة عبير صبري، مؤخرًا، بشكل رسمي، على بطولة مسلسل "الياسمين الأحمر"، والمقرر عرضه على قناة "ON E".


المسلسل بطولة: عبير صبري، وسوسن بدر، ونضال الشافعي، وأحمد عبد العزيز، وهو من تأليف أحمد صبحي، وإخراج وائل عبد الحميد، وهو ينتمي للأعمال الدرامية الطويلة، ويبلغ عدد حلقاته 60 حلقة.




الجزء الثاني من مسلسل "الكبريت الأحمر":

يستعد فريق عمل مسلسل "الكبريت الأحمر"، لبدء تصوير مشاهدهم بالجزء الثاني من العمل؛ استعدادًا لعرضه خارج السباق الرمضاني المُقبل، على شاشة قناة "ON E".


المسلسل بطولة كل من: داليا مصطفى، وريهام حجاج، وهاني عادل، وأحمد السعدني، وصلاح عبدالله، وصبري عبد المنعم، ووفاء قمر، وزكي فطين عبد الوهاب، وأحمد عبدالله محمود، وهو من تأليف عصام الشماع، ومن إخراج خيري بشارة. 


وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول فكرة وجود الجن وتحكمه في تصرفات بعض البشر، وذلك من خلال الفنان أحمد السعدني، الذي يُجسد دور "معتز"، ضابط الشرطة الذي يبحث في قضية احتراق منازل إحدى القرى دون سبب وبشكل مستمر، الأمر الذي يدفعه للجوء إلى مشعوذ اسمه "شمس".



مسلسل "عائلة زيزو":

يكثف الفنان أشرف عبد الباقي، عدد ساعات تصوير مسلسله الكوميدي الجديد "عائلة زيزو"؛ استعدادًا لعرضه خلال شهر إبريل المقبل.


"عائلة زيزو" بطولة كل من: أشرف عبد الباقي، ونسرين أمين، ونهال عنبر، وشيرين، ولطفي لبيب، ونور اللبنانية، ورجاء الجداوي، وهو من تأليف محمد نبوي، وإخراج شيرين عادل.