رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تعاني من المشكلات الجنسية؟.. هذه التمارين طريقك للشفاء

ممارسة اليوجا - أرشيفية
ممارسة اليوجا - أرشيفية


يقول معالجون للأمراض والعجز الجنسي، أنه يمكن أن تكون أكثر حضورًا خلال اللقاء الحميمي، مع تحسين جودة تلك اللقاءات من خلال بعض العلاج الذهني، وممارسة تمارين اليوجا.


ومن المعروف أن تمارين الذهن أو اليوجا تساعد في التخلص من التوتر والقلق والاكتئاب، ولكن الجديد الآن أنها تساعد في تحسين اللقاء الجنسي.


تقول كريستال وودبريدج، المعالج النفسي، وعضو في مجلس أمناء كلية العلاقات الجنسية، إن الشكوى الكلاسيكية المتعلقة بالحياة الجنسية تعود في الأساس إلى مشاكل القلق والاضطراب النفسي، وهو ما يمكن علاجه ببساطة من خلال تمارين اليوجا.


وتضيف وودبريدج أن اليوجا تساعد على زيادة اكتساب الثقة وهو ما يبدو واضحا في تعبيرات الوجه، ونبرة الصوت، وهو ما يحسن بدوره العلاقة الحميمية، بالإضافة إلى ذلك، فإن سرعة القذف بالنسبة للرجال، وتأخر هزة الجماع بالنسبة للنساء، تعود في الأساس لمشكلة في الذهن، والتحكم في الانفعالات، فإذا استطعنا علاج تلك المشكلة، نعالج بالتبعية المشاكل الجنسية المتعلقة بها.


وتعود بعض المشكلات الجنسية إلى مشاكل نفسية مثل عددم القدرة على الانتصاب، أو الألم أثناء الجماع بالنسبة للسيدات، وهو ما يحتاج إلى صفاء للذهن، والتخلص من القلق والعصبية والتوتر.


وتفسر وودبريج ذلك بأن الذهن يصرف نظر الشخص عن التركيز على الإثارة والأحاسيس الجسدية إلى أمور أخرى تساعده على مزيد من المتعة.


وتقول «بيج اماندا»، المعالج الجنسي، إنها تستخدم تمارين الذهن في علاج مشكلات الجنس، من خلال الاسترخاء، وتخفيف الإجهاد، وبناء الألفة وتعزيز السلام الداخلي، وهو ما يسمح بدوره بمزيد من التفاعل الأكثر إيجابية مع الشريط".


وتنصح أماندا الأزواج بممارسة تمارين الذهن بشكل فردي وجماعي، فيكون الشكل الأول من خلال تمارين النفس، والتي يمكن أن تكون لمدة 5 دقائق في اليوم، وتتزايد لتصل إلى 20 دقيقة في اليوم، بحيث تغمض عينيك، وتبدأ في الاسترخاء والتركيز في كيفية التنفس ببطء، عن طريق الأنف والزفير عن طريق الفم