رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الاقتصادية"تقضي في قضية"بانوراما دراما 2"لترويج دواء"كارثة"

المحكمة الاقتصادية
المحكمة الاقتصادية

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية ، اليوم الإثنين، بالفصل في القضية المرفوعة ضد "مهدي عويس" الممثل القانوني لقناة "بانوراما دراما 2"، وألزمت المحكمة القناة بدفع مبلغ 100 ألف جنيه،؛ لقيامها بالإعلان عن مُنتج لعلاج السمنة يُسمى "fixed herbal tea"، وهو مجهول المصدر، وغير مُرخص؛ ما يعرض حياة المواطنين للخطر.


وأصدر "عاطف يعقوب" رئيس جهاز حماية المُستهلك بيانا اليوم، السبت، بأن قناة "بانوراما 2"  قامت بالترويج عن علاج تخسيس غير مُصرح به من وزارة الصحة تحت الارقام الأتية 01010333532- 01121770008.

وقام الجهاز بمخاطبة الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والتي أفادت أن المنتج غير مصرح به وغير مسموح بتداوله، وبالتالي تم إحالة القناة للنيابة العامة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.


وكشف "يعقوب" خلال بيانه عن مخالفة القناة لنص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والذي ألزم المورد والمُعلن بإمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وفاعليته، وعدم تضليل المستهلك، حتى في المعلومات التي تتعلق بالشهادات أو علامات الجودة أو وزنها أو حجمها أو تاريخ صلاحيتها.


وأكد "يعقوب" على أن هذا الحكم جاء تأكيدا لدور جهاز حماية المستهلك، وجهوده في حماية المُستهلكين وحماية مصالحهم، مطالبًا المستهلكين بضرورة الإبلاغ عن أية شكاوي لديهم؛ ليتمكن الجهاز من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين في السوق.