رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 حقائق لا تعرفها عن تطبيق "اطلب" العالمي

تطبيق اطلب
تطبيق اطلب

بات التطبيق "اطلب" الجديد الذي ظهر على موقع "جوجل بلاي"، من أشهر التطبيقات الخاصة بطلبات الوجبات السريعة، وهو النسخة المصرية من التطبيق العالمي الشهير Deliveroo ، الذي يضم أكثر من 20 ألف مطعم حول العالم.

وظهر هذا التطبيق للمرة الأولى في 18 فبراير 2013، على يد المحاسب ويل شو، الذي كان يعمل لساعات طويلة في وول ستريت، وكان يصعب عليه العثور على الطعام في المناسب في الوقت المناسب كل يوم بوقت الغذاء.


وبعد أربع سنوات، بات تطبيق Deliveroo، الذي يسمح للعملاء بطلب الطعام، الأشهر حول العالم، وتم تعميمه على أكثر من دولة حول العالم، بعد النجاح المذهل الذي حققه في بريطانيا، إثر ارتفاع مبيعات المطاعم التي تعتمد عليه لنسبة 650% في عام 2016.


وفيما يلي 5 معلومات حول تطبيق "اطلب" الأصلي أو تطبيق Deliveroo


1)    يعتمد التطبيق على أكثر من 1000 موظف بدوام كامل، ويعمل مع أكثر من 20.000 مطعم في 130 مدينة حول العالم، بينهم 8 آلاف مطعم في المملكة المتحدة.


2)    كان صاحب فكرة التطبيق ويل شو يقوم بتوصيل الطلبات بنفسه لمدة 10 شهور، مع بداية تنفيذ التطبيق، ويقول ويل شو أنه لازال يفعل ذلك حتى الآن، لاستعادة لياقته، ولأنه يقول أن هذا الأمر ممتع بالنسبة له!


3)    تظهر بيانات تطبيق Deliveroo أن أكثر وجبة يطلبها الناس خلال عطلة نهاية الاسبوع هي وجبة الإفطار، والتي ارتفع الطلب عليها خلال عام 2016 بنسبة 15% عن الأعوام السابقة.


4)    يعتمد التطبيق على أشخاص تقوم بتوصيل الوجبات الساخنة بالدراجة، والتي باتت عنصر مميز للعاصمة البريطانية لندن، وتحافظ على البيئة.


5)    يعاني مئات من العاملين في توصيل الطلبات من خلال هذا التطبيق من انخفاض الأجور، خاصة بعد التغييرات التي حدثت في الإدارة.