رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الجيزة": الانتهاء من إنشاء 16 مدرسة جديدة بتكلفة 96 مليون جنيه

كمال الدالي محافظ
كمال الدالي محافظ الجيزة


أعلن اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، الانتهاء من الأعمال الإنشائية لـ16 مدرسة جديدة منها 3 مدارس بمدينة 6 أكتوبر وجار حاليًا أعمال توريد الأثاثات عن طريق الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وقال المحافظ إنه سيتم افتتاح هذه المدارس خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن المحافظة تسعى بالتعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية للتوسع في إنشاء المدارس للقضاء على الكثافة العالية داخل الفصول.

وأضاف أن المدارس تقع بنطاق مراكز ومدن منشأة القناطر وكرداسة وأبوالنمرس والعياط والصف وأحياء الوراق وشمال الجيزة والهرم وتضم 461 فصلا دراسيا بتكلفة 96 مليون جنيه.

وأعلن المهندس عادل عبدالجواد، مدير منطقة الجيزة بالهيئة العامة للأبنية التعليمية، عن خطة لإنشاء 3 مدارس يابانية بمدينة 6 أكتوبر.

وأشار إلى أنه سيتم التوسع في تجربة المدارس اليابانية والتي تعتمد على الأنشطة الجماعية واعتماد الطالب على نفسه من خلال ممارسة 11 نشاطا تشمل المناقشة وكيفية إدارة الحوار والقيادة والنظافة الشخصية وتوزيع الأدوار والمشاركة المجتمعية وتنظيم المسابقات الثقافية والرحلات والمعسكرات.

كما تشمل الانشطة أهمية الاستيقاظ من النوم مبكرًا وتناول وجبة الإفطار قبل التوجه للمدرسة ووضع ساعة حائط بالفصل لتنظيم الوقت.