رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زيادة في البحث عن العلاقات العاطفية بأمريكا بسبب "ترامب".. ما السر وراء ذلك؟

النبأ


قال جرانت لانجستون، المدير التنفيذي لموقع " eHarmony" المتخصص في التعارف عن طريق الإنترنت، إن فوز الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، أحدث قفزة في النشاط على الموقع.

وأضاف "لانجستون": أن هذا الفوز، دفع مزيدًا من الأمريكان للبحث عن الحب عبر الإنترنت، مشيرًا في مقابلة مع موقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، إلى أنه لاحظ زيادة بنسبة 35% في استخدام الموقع بعد يوم 8 نوفمبر، عندما تم انتخاب ترامب.


وقال "لانجستون"، إن تلك القفزة في النشاط تشبه ما حدثت بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر، حيث بدأ الناس في البحث عن علاقات عاطفية، تنسيهم تلك المآساة!


والأمر لا يتوقف على هذا الموقع، بل إن برناديت ليبونايت، مدير موقع OkCupid Refinery29 المتخصص في التعارف عن طريق الإنترنت، أكد أنه في الأيام العشر الأوائل من يناير هذا العام، ارتفع عدد المشتركين في الموقع بنسبة 37% عن نفس الفترة من عام 2016.


ويفسر عالم النفس الأمريكي جولي فوتريل أن الشعور بالصدمة أو الاغتراب في الوطن، بعد فوز ترامب على عكس رغبة الكثيرين في الولايات المتحدة الأمريكية، يجعل المرأ يشعر بالوحدة، وهو ما يجعله يسعى للبحث عن علاقة جديدة، تخرجه من تلك الحالة النفسية السيئة.