رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأحد 12 - 2 - 2017

اليمن - أرشيفية
اليمن - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 12 - 2 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. قوات الأمن اليمنية: مقتل أحد عناصر تنظيم القاعدة واعتقال 3 آخرين بلحج
تمكنت القوات الأمنية فى محافظة لحج اليمنية، اليوم الأحد، من اعتقال ثلاثة عناصر ينتمون لتنظيم القاعدة، وقتل رابع خلال عملية مداهمة نفذتها قوات الأمن والحزام الأمنى لوكر التنظيم بمنطقة المحلة بالمحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مدير أمن المحافظة العميد صالح السيد قوله أن "العملية التى نفذتها الأجهزة الأمنية أتت بعد عمل استخباراتى دقيق تمكنت من خلاله معرفة الموقع الذى تتحصن فيه العناصر بمنطقة المحلة، مشيراً إلى أن العناصر أطلقت النار على الإجهزة الأمنية خلال مداهمتها للموقع".

ولفت السيد، إلى أن العملية تأتى بعد العملية النوعية التى نفذتها قوات الأمن والحزام الأمنى فى المحافظة، والتى أدت إلى مصرع زعيم تنظيم (القاعدة) المكنى بـ"أبو على اللحجى" قبل أسبوع.

أخبار اليمن اليوم.. مليشيات الحوثى تنفذ عمليات خطف جديدة فى محافظة الحديدة
أفادت مصادر محلية يمنية بتنفيذ مليشيات الحوثى عمليات خطف جديدة بحق أهالى محافظة الحديدة الساحلية.

وقالت المصادر المحلية ـ فى تصريح لقناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم الأحد، أن عمليات الدهم والخطف شملت جميع مديريات الحديدة.

وأشارت القناة إلى توسع عمليات الخطف من جانب الحوثيين بعد يوم واحد من توجيه زعيم المتمردين عبد الملك الحوثى أنصاره لاعتقال من سماهم بالمتخاذلين.

يذكر أن القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها مدعومة بالتحالف العربى الذى تقوده السعودية تمكنت من السيطرة على مدينة المخا وطرد الحوثيين منها، بعد أسابيع من معارك تمكنت خلالها من إحكام سيطرتها على ميناء المدينة الذى يعد ثالث أهم موانئ البلاد، ويتوقع أن تكمل القوات الحكومية تقدمها شمالا نحو مدينة الحديدة.

أخبار اليمن اليوم.. اشتباكات بمحيط مطار عدن وطيران التحالف يحلق فى سماء المدينة
اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة قبل قليل بين قوات من ألوية الحماية الرئاسية، وبين القوة التى كانت تتولى حماية مطار عدن الدولى بقيادة العقيد صالح العميرى "أبو قحطان".

وأفاد مصدر محلى فى محافظة عدن جنوب اليمن للوكالة الروسية، أن القوات العسكرية اشتبكت مع قوات "أبو قحطان"، الذى رفض قرارا بنقل حماية المطار إلى قوات أمنية أخرى.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادى أصدر توجيهات رئاسية بتسليم مهمة حماية المطار لقوت أمنية أخرى تتبع ألوية الحماية الرئاسية، وسحب المجاميع التى تتمركز بداخله بقيادة "أبو قحطان"، إلا أن الأخير رفض هذه الأوامر" بحسب المصدر.