رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فاروق الفيشاوي ليس الأول.. 8 فنانين هاجمهم مرتضى منصور

فنانين هاجمهم مرتضى
فنانين هاجمهم مرتضى منصور


اشتهر رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، بإثارة الجدل دومًا، ليس داخل القلعة البيضاء فقط، بل إنه امتد حتى وصل إلى الوسط الفني، خاصة بعد هجومه على الفنان فاروق الفيشاوي، مساء، أمس الجمعة، بعد فوز ناديه بكأس السوبر المصري على حساب النادي الأهلي.

جاء ذلك بعدما سخر "الفيشاوي" من هزائم نادي الزمالك المُتكررة، وقال إن وجود مرتضى منصور بالنادي بمثابة "البركة" للأهلاوية؛ مبررًا ذلك بأنه يؤدي إلى انتصار النادي الأهلي دائمًا، وهو ما أثار غضب "منصور" وكل جمهور وعشاق نادي الزمالك.

وقال "منصور" لـ"الفيشاوي"، عبر قناة "On Sport":"عشان الأخ فاروق الفيشاوي اللي قال إحنا فرحانين كأهلاوية إن مرتضى منصور بركة على الأهلى.. أخبار البركة بتاعت مرتضى إيه يا فاروق".

وتابع:"عيب تتريق على رئيس نادي محترم عنك، أنا عمري ما اتريقت على محمود طاهر، ومرضاش حد يتريق على محمود طاهر، واديك شوفت النهاردة البركة بتاعت مرتضى، حرقك النهاردة، اعتقد إنك أنت النهاردة خلصان".



ولم يكن "الفيشاوي" هو الوحيد الذي تعرض لهجوم "منصور"، فهناك فنانين كثيرين تكرر معهم نفس الأمر، يعرض "النبأ" أبرزهم في السطور التالية:

محمد رمضان:

في عزاء الراحل محمود عبد العزيز، قال مرتضى منصور: "كل المحترمين رحلوا وتبقى لنا حبيشة وبلطجته"، في إشارة منه للشخصية التي قدمها الفنان محمد رمضان في مسلسله "ابن حلال".



ورد "رمضان" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على مرتضى، وكتب: "المستشار بيغلط في حبيشة.. وأنا محمد رمضان مش حبيشة.. الله يرحم المحترمين اللي ماتوا".



إلا أن سرعان ما انتهى هذا الخلاف، بعد زيارة محمد رمضان لنادي الزمالك، ومُقابلة مرتضى منصور في مكتبه، حيث قاما بجولة داخل النادي، وأعرب "الأسطورة" عن إعجابه الشديد بكل التطورات التي جدت عليه، مشيرًا إلى أنه من أبنائه.

فيما وعده "منصور" بإعطائه عضوية مجانية للنادي، بعدما أوضح له وجهة نظره بأنه كان يهاجم شخصية "حبيشة" وليس "رمضان" في شخصه.



انتصار:

هجوم شنيع قابلته الفنانة انتصار من المستشار مرتضى منصور، عقب تصريحاتها المؤيدة لمشاهدة الأفلام الجنسية قبل الزواج.

وقال "منصور"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الرياضة"، الذي يُعرض على قناة "صدى البلد": "دي امرأة يائسة بائسة ومطلقة وواخدين شقتها.. واللي بتقوله دا وضع طبيعي".

وتابع: "في ناس مقدمة بلاغات ضدها.. وهي عندها 65 سنة وطالعة بتتكلم عن الأفلام الجنسية وعاملة 18 عملية شفط".


سما المصري:

لم تنج الفنانة سما المصري من هجوم مرتضى منصور عليها، بعدما قدمت أغنية على قناة "فلول"، وسخرت فيها منه، حيث هددها بالحبس، وتقدم بمحضر ضدها في محكمة جنح الدقي، وقضت المحكمة بتغريمها 10 آلاف جنيه وحبسها 6 أشهر.

إلا أن "المصري" سرعان ما أدركت الخطأ الذي فعلته، وأقامت مؤتمرًا صحفيًا كبيرًا، ووجهت من خلاله اعتذارًا رسميًا لـ"منصور"، واعترفت بأنها خافت من السجن، لذلك تراجعت عن موقفها منه.




هشام سليم:

عقب المشاجرة التي وقعت بين الفنان هشام سليم والفنانة ياسمين عبد العزيز، بسبب ابنة الأول، اتهم "سليم" القضاء المصري بأنه "مرتشي" وغير عادل، بعدما أصدر قرارًا بحبس ابنته 3 أشهر، بعد اعتدائها بالضرب على "ياسمين".

وأوضح "منصور" أن ابنة هشام كانت مخمورة وقتها، مشيرًا إلى أنه كان شاهد عيان على الواقعة، إلا أنه رفض الإدلاء بشهادته؛ احترامًا لتاريخ عائلة صالح سليم.




هيفاء وهبي:

هاجم مرتضى منصور، الفنانة هيفاء وهبي، بسبب فيلمها الأخير "حلاوة روح"، حيث انتقد جرأته وبعض المشاهد الخارجة فيه، إلا أنها لم ترد عليه.



سمية الخشاب:

انتقد "منصور" تكرار تعاون الفنانة سمية الخشاب مع المنتج أحمد السبكي في أفلامه، واصفًا أعماله بـ"السفالة"، كما أعرب عن غضبه من الأجور العالية التي تحصل عليها "سمية" نظير هذه الأعمال.



مايا دياب:

سخر مرتضى منصور من الفنانة اللبنانية مايا دياب، كما رفض تصنيفها على أنها "فنانة إغراء"، وتساءل مُتهمكًا: "رجليها زي المعزة ولا الحمار؟".

وتابع: "هي لا تمثل لبنان ولكنها تمثل موضة جديدة طالعة بتقول أنا أهو"، وذلك خلال لقائه ببرنامج "فحص شامل"، الذي تقدمه الإعلامية راغدة شلهوب على قناة "الحياة".




بسمة:

الفنانة بسمة وزوجها السياسي عمرو حمزاوي، لاقى -أيضًا- نصيبهما من هجوم المستشار مرتضى منصور،
وذلك على قناة "الفراعين"، قبل إغلاقها.

وقال مرتضى إن والد وجد بسمة يهودين، كما وصفها بالممثلة "الكومبارس"، مُنتقدًا غضب زوجها عمرو بسبب سرقة هاتفها، وعدم حزنه على شهداء الوطن منذ ثورة يناير، كما اتهمه بالخيانة.