رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بـ5 ألبومات و5 أغنيات «سينجل».. عيد الحب يمنح «قُبلة الحياة» لسوق الكاسيت

محمد منير وهيفاء
محمد منير وهيفاء وهبي وحمادة هلال


محمد منير يستحضر روح «فايوة أحمد».. وحمادة هلال يعود بعد غياب 5 سنوات بـ«عيش باشا»

هشام عباس ينافس بـ«الفترة اللي فاتت».. ودوللي شاهين «حالة خاصة»


انتعاشة فنية كبيرة يعيشها سوق الغناء، خلال الفترة الراهنة، بمناسبة عيد الحب، حيث يستغله عدد كبير من الفنانين لطرح ألبوماتهم وأغانيهم الجديدة، والتي تتميز عادة بالطابع الرومانسي الذي يتناسب مع المناسبة التي ينتظرها العشاق كل عام.


جاء الفنان حمادة هلال على رأس قائمة هؤلاء الفنانين، حيث يستعد لطرح ألبومه الجديد "عيش باشا"، بعد عامين من التحضير، ليعود من خلاله إلى الساحة الغنائية بعد غياب 5 سنوات، حيث كان ألبوم "متقولهاش"، الذي طرحه عام 2012 هو آخر ألبوماته الغنائية.


وكان "هلال" طرح –مؤخرًا- أغنية من ألبومه الجديد، حملت اسم "بنت الأصول"، وحققت نجاحًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى كسرت نسبة مشاهدتها النصف مليون على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، كما كشف عن البوستر الدعائي للألبوم، كوسيلة من الترويج والدعاية له.


ويضم ألبوم "عيش باشا" 13 أغنية؛ هم: "عيش باشا، وبنت الأصول، وايه يا دنيا، ومن الليلة معاك، ومشيت طريق، وعجيب يا زمن، وشكك شكك، واستكتروك عليا، وحلم السنين، وأسيبك ليه، وهي مالها، واستنى استنى، و"نص عمري".


كما يعود الفنان هشام عباس بألبومه "الفترة اللي فاتت"، بعد تأجيل طرحه أكثر من مرة، ويعد هذا الألبوم توليفة من الأغاني المختلفة والمتنوعة، التي يبلغ عددها 14 أغنية، تعاون فيهم "عباس" مع نخبة من أفضل الشعراء والملحنين والموزعين؛ وخاصة: أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، وتوما، وياسر نور، وعزيز الشافعي.


الكينج محمد منير يستعد هو الآخر لطرح ألبومه "الروح للروح دايمًا بتحن" في عيد الحب، وهو من إنتاج شركة "مزيكا".


ويضم الألبوم العديد من أغنيات مسلسله الرمضاني الماضي "المُغني"، بالإضافة إلى أغنيات آخرى قديمة يعيد توزيعها ليقدمها بطريقة مختلفة، ومنها "اللي غايب" للفنانة الراحلة فايزة أحمد، بالإضافة إلى أغان جديدة ومنها: "مع إن، وخطي خطي، والشهيد".


أما الفنانة دوللي شاهين، فتُستعد لطرح أغنية "سينجل" جديدة اسمها "حالة خاصة"، على أن تطرح الألبوم كاملًا خلال الفترة المُقبلة.


ويضم الألبوم مجموعة متنوعة من الأغنيات، شارك في تجهيزها مجموعة من الشعراء الشباب، من بينهم: "أيمن عز، وشريف رضا، محمد رفاعي، تامر حسين"، بالإضافة إلى وفادي يزبك.


كما شاركت دوللي بنفسها في كتابة كلمات أغنيتين في ألبومها، وتلحين أغنية ثالثة، وذلك بمساعدة عدد كبير من الملحنين والموزعين، ومنهم: "محمود الخيامي، وأحمد البرازيلي، وعلاء الراوي، وأحمد وجيه، وطارق حسيب".


وبعد حالة واسعة من الجدل وفترة طويلة من التأجيلات، قرر الفنان محمد محي طرح ألبومه الجديد "الخوف من اللي جاي" في عيد الحب، وذلك بعدما قام بتغيير اسم أكثر من أغنية فيه، وحذف أغان وإضافة آخرى، بعد اتهامه بتعمد تقديم الأغاني التشاؤمية.


يذكر أن هذا الألبوم من إنتاج "محي" الشخصي، ويخضع حاليًا لعمليات المونتاج والمكساج، على أن تُحضر له حملة دعائية ضخمة بعد ذلك.


وتعاون محمد محي، في هذا الألبوم، مع عدد من الشعراء منهم: "عنتر هلال، ونور الدين مصطفى، أمير طعيمة"، ومن الموزعين: "فهد، ومحمد العشي"، ومن الملحنين: "مصطفى عوض، ومحمد النادي"، بالإضافة إلى 6 أغنيات آخرى لحنها "محمد" بنفسه.


في سياق متصل، اختارت الفنانة المغربية جنات، عيد الحب، موعدًا نهائيًا لطرح ألبومها الجديد، بعدما طرحت منه أغنية "صباح الخير"، مؤخرًا، على تطبيق "أنغامي"، وحققت نجاحًا واسعًا على الساحة الغنائية.


كان ألبوم "بنفس الكلام" الذي طُرح في أبريل 2016، هو آخر أعمال جنات الغنائية، وضم 10 أغنيات، تعاونت فيهم مع العديد من الشعراء والملحنين والموزعين الموهوبين.


وانتهى الفنان اللبناني راغب علامة من تسجيل أغنية "اتركني لحالي"، في اليونان، استعدادًا لطرحها في عيد الحب، بعد تأجيلها، حيث كان من المقرر طرحها في ليلة رأس السنة من العام الجديد، وهي من كلمات طوني أبي كرم، وألحان كرياكوس بابادوبولس.


كما يستعد الفنان كريم محسن لطرح أغنية جديدة "عدى سنة" في عيد الحب، وهي من كلمات أيمن عز، ومن ألحان كريم، وتوزيع محمد شفيق، وإنتاج شركة مزيكا.


ومن المقرر أن يُضم "محسن" هذه الأغنية إلى ألبومه الغنائي الجديد، الذي يُجهز له خلال الفترة الحالية، لكنه لم يُحددًا موعدًا لطرحه حتى الآن.


وتُجهز الفنانة شيرين، أغنية جديدة لطرحها في عيد الحب، حملت عنوان "هو ده"، وهي من كلمات رامي فؤاد، وألحان أحمد زعيم، وتوزيع باسم منير، ومكساج أحمد جودة وطارق مدكور.


وتستعد الفنانة هيفاء وهبي لطرح أغنية "قالها بحبك"، وهي من كلمات عمرو المصري، وألحان سامر أبو طالب، ومن توزيع شريف مكاوي، وتم تسجيلها في أحد الاستديوهات بلندن، تحت إشراف مهندس الصوت براين.