رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الجمعة 10 - 2 - 2017

ليبيا - أرشيفية
ليبيا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الجمعة، 10 - 2 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. قتلى وجرحى في معارك وسط طرابلس

أكدت مصادر أمنية محلية، مقتل 4 أشخاص وإصابة أخرون بعد اشتباكات عنيفة بين قوات حكومة الوفاق المعترف بها دولياً وقوات حكومة الإنقاذ، بمناطق مشروع الهضبة في العاصمة الليبية طرابلس.

وقال موقع بوابة إفريقيا، نقلاً عن مصادر أمنية: "دارت معارك عنيفة بين ما تعرف قوة الردع والتدخل المشترك أبوسليم والتي يقودها "عبد الغني الككلي" التابع لوزارة الداخلية في حكومة الوفاق، وقوات الكتيبة "315" ويقودها الرائد "السنوسي الشاوش" التابع لحكومة الإنقاذ". 

وتابع أن "قوات حكومة الإنقاذ التي يترأسها خليفة الغويل، تمكنت من السيطرة على مقر الفرقة 29 التابع لقوة "التدخل المشتركة" القريب من مقبرة سيدي حسين بمشروع الهضبة جنوب طرابلس".

أخبار ليبيا اليوم.. طائرة لحفتر تشن غارة على قاعدة عسكرية وسط ليبيا

شنت طائرة تابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر غارة على مواقع بقاعدة الجفرة وسط البلاد.

وأكد مسؤول في مجلس بلدي الجفرة التابع لحكومة الوفاق أن ثلاثة انفجارات استهدفت مواقع تابعة لـ"سرايا الدفاع عن بنغازي" بالقرب من قاعدة الجفرة الجوية بمنطقة هون.

وأضاف أن الانفجارات كانت قوية جدا، وهي ناتجة عن غارات جوية، مشيرا إلى أن الجهة التي تقف وراء هذا القصف "مجهولة ولا أنباء عن إصابات حتى الآن".

وكان طيران حفتر قد شن بداية العام الجاري غارات جوية على قاعدة الجفرة الخاضعة لسيطرة حكومة الوفاق الوطني، وسط روايات متضاربة بشأن الهدف الذي أصابته الضربات، ففي حين قالت قوات حفتر إنها استهدفت تنظيم القاعدة قالت قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني إنها استهدفت وفدا يتبعها.

ونددت حكومة الوفاق الوطني الليبية ومؤسسات عسكرية ومدنية في مدينة مصراتة بقصف طائرة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر وفدا يضم عسكريين في عملية البنيان المرصوص بمطار الجفرة المدني (وسط ليبيا)، وحذرت من أن تؤدي مثل هذه الأعمال إلى تصعيد.