رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

8 طرق لا تعرفها عن خدمة البحث على جوجل

جوجل - أرشيفية
جوجل - أرشيفية


بات موقع جوجل العالمي المتخصص في البحث، أحد أشهر الوسائل في العصر الحديث التي تساعد على إيجاد المعلومات السريعة والمناسبة في غضون دقائق قليلة.


ولكن الحصول على تلك المعلومة يحتاج إلى دقة في البحث، خاصة مع التدفق الهائل في المعلومات، وفيما يلي مجموعة من الأساليب الأكثر فعالية للبحث على جوجل لمساعدتك في العثور على المواد الثمينة التي تبحث عنها في بعض نقرات بسيطة:


1) إذا كنت تبحث عن اسم لا تتذكره جيدًا بين هذا وذاك، فيمكنك أن تضع بين الخيارين رمز "|"، أو تستخدم كلمة "أو" بين الخيارين.


2) البحث باستخدام مرادفات: فإذا لم تجد ما تبحث عنه من خلال كلمة معينة، فيمكنك البحث من خلال بديل لها، مع إضافة الرمز "~" لبحثك، على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن مصطلح "صحية ~ الغذاء" ستحصل على النتائج عن مبادئ التغذية السليمة، وصفات الطبخ، وكذلك خيارات لتناول الطعام الصحي.


3) البحث في الموقع نفسه: إذا كنت تعرف أن المعلومة التي تبحث عنها داخل موقع معين، فيفضل أن تبحث داخل الموقع نفسه عن المعلومة التي تريدها، فسوف تجدها بسهولة وعلى الفور.


4) إذا كان البحث يتضمن جملة معينة، ولكنك تريد التركيز على كلمة بتلك الجملة، يمكنك إضافة رمز "*" الذي يزيد من تركيز البحث عن تلك الكلمة تحديدًا.


5) إذا كنت تبحث عن جملة معينة، ولكنك لا تتذكر بعض الكلمات بتلك الجملة، يمكنك أن تكتب عددًا تقريبيا للكلمات المفقودة في تلك الجملة بين قوسين بهذا الشكل "أنا تجولت في جميع أنحاء (4) سحابة"، للحصول على نتائج أفضل.


6) يمكنك استخدام إطار زمني في البحث، لإيجاد أحداث وقعت خلال فترة معينة.


7) إذا كنت تبحث عن عنوان موقع إلكتروني، يمكنك أن تكتب "intitle:" قبل مصطلح البحث، بدون أية مسافات بينهما.


8) إذا كنت تريد البحث عن مواقع مماثلة اكتب جملة "ذات الصلة:" ثم عنوان الموقع، ومرة ​​أخرى دون المسافة التي تفصل بينهما.