رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة اكتساب من يمارس"اليوجا"مهارات خارقة!

اليوجا
اليوجا

نشأت اليوجا في شمال الهند منذ أكثر من 5 آلاف عام، كأحد أشكال العبادات القديمة، قبل أن تتحول إلى رياضة ذهنية في السنوات الأخيرة، وكان يتم استخدامها من قبل مجموعة من الثقافات والأديان، من الهندوس للبوذيين، دون وجود شكل مثالي لها.

ويقول الدكتور، جيمس مالينسون، وهو محاضر في الحضارة الهندية الكلاسيكية في جامعة لندن، الذي شارك -مؤخرا- في تأليف كتاب حول هذا الموضوع بعنوان جذور اليوجا، إن تلك الرياضة تركز على تمارين التنفس والثبات لفترة طويلة من الوقت.


ولكن في الماضي كان يعتقد أنها يمكن أن تستخدم لإكساب الجسم مهارات خارقة مثل الطيران، وتضخم العضلات، والسيطرة على الحيوانات المفترسة، والتحول لجسم عملاق، ولكن في الواقع إن اليوجا تؤثر على العقل دون الجسد، وبالتالي لا يمكن أن تحقق أي تأثير في الجسد، وأن ما كان يشعر به القدماء، مجرد شعور بالصفاء الذهني.


ويرى الدكتور، "ماليسون" أن سبب انتشار تلك المعلومات عن اليوجا هو ممارسة بعض البوذيين لها مع شرب البيرة، وهو ما يجعلهم في حالة سكر أثناء تأديتها، ويجعلهم يعتقدون أنهم يطيرون مع ممارسة اليوجا أو غير ذلك.


أما قدرة من يمارس اليوجا على السيطرة على الحيوانات المفترسة مثل الأسود والنمور، فهو أمر يتعلق بسكون الإنسان لفترة طويلة، والتي بها تسكن جميع جوارحه ومشاعره، وهو ما يجعل الخوف يختفي، ويظل الانسان جامدا دون حركة أمام الحيوانات التي تتركه وشأنه.