رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. شقيق "ضحية مول العرب" يروي أسرار كارثية عن لعبة الموت

الطفلة نادين ضحية
الطفلة نادين ضحية مول العرب


لاتزال تفاصيل مصرع "نادين زكريا" صاحبة الـ17 عامًا والمعروفة إعلاميًا بضحية مول العرب، إثر سقوطها من سلالم إحدى الألعاب بالمول في مدينة 6 أكتوبر، تشغل بال الكثيرين وتثير الخوف فى نفوس الأهالى خشية تكرارها مرة أخرى مع أبنائهم. 


من جانبها، تحدثت "النبأ" مع شقيق المجني عليها هشام زكريا، وروى ما حدث لشقيقته داخل مول العرب بالتفصيل قائلًا: " ذهبت شقيقتي إلى مول العرب بصحبة إحدى صديقاتها للترفيه، وعندما دخلت منطقة الألعاب دفعت تذكرة للعبة الوسادة الهوائية وانتظرت دورها للصعود".


وتابع "هشام": " عندما جاء وقت صعودها ترددت ونزلت من سلالم اللعبة، ولكن الكابتن الذي ينظم اللعبة شجعها على الصعود مرة أخرى وصعد معها وتركها عند منتصف السلم وطالبها بالقفز رغم ترددها، مخالفًا بذلك معايير الأمن والسلامة التى تحتم عليه إنزالها ومنعها من اللعب".  


وأكمل شقيق الضحية حديثه فى حزن: "كابتن اللعبة استعجل نادين أثناء تواجدها على السلم الخاص باللعبة، وطالبها بالقفز وخلال ترددها بين القفز والامتناع ومع استعجال الكابتن لها فلتت قدمها من السلم وحاولت التشبث بأحد عمدان اللعبة ولكن لم تستطع وسقطت على الأرض وفارقت الحياة".


وأضاف "هشام" أن مواصفات الأمن والسلامة لم تطبق على لعبة الوسادة الهوائية، الأمر الذي أدى إلى سقوط نادين على الأرض، مشيرًا إلى أنه عند سؤال إدارة المول عن تراخيص اللعبة وتطبيق سبل الأمان، خلال تحقيقات نيابة أكتوبر، كانت إجابتهم أنهم غير مسئولين عن تراخيص الألعاب، وأن الإدارة تقوم فقط بتأجير قطعة الأرض لإقامة أي نشاط متبع مالم يكن مخالفًا للقانون.


وأشار شقيق الضحية، إلى أن صاحب اللعبة جاوب على  ذات السؤال بأنه يعمل على إصدار تراخيص اللعبة، وأنه غير مسئول عن أي خطأ بشري، وتم الإفراج عنه؛ موضحًا أن النيابة تحفظت على كابتن اللعبة الذي كان متواجدًا أثناء الواقعة.