رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الثلاثاء 7-2-2017

زعيم تنظيم داعش الإرهابي
زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الثلاثاء ، 7- 2 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. استكمال مشروع  نقل النفط الخام لمؤاني التصدير الجنوبية

استكملت الفرق الفنية في شركتي نفط الجنوب والمشاريع الفنية مشروع مد أنبوب نقل النفط الخام من ميناء "الفاو" إلى ميناء الصادرات النفطية في جنوب العراق، ويأتي هذا المشروع ضمن خطة وزارة النفط العراقية لرفع الطاقة التصديرية للمؤاني الجنوبية.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد، في تصريح صحفي اليوم، الثلاثاء، إن الأنبوب سينقل النفط الخام من ميناء الفاو الى منصة التصدير العائمة "ps1"، حيث سيعزز هذا الأنبوب من انسيابية وتدفق الصادرات النفطية عبر مؤاني الصادرات النفطية العراقية.

وأضاف: أن حجم الأنبوب 48 عقدة ستقوم الفرق الفنية والهندسية بربطه بالميناء العائم ليكون جاهزا للعمل خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدًا أن عمليات ربط الانبوب والتوقفات التي قد تحدث في عمليات التحميل لن تؤثر على معدل الصادرات النفطية العراقية الى الخارج.


أخبار العراق اليوم.. العبادي: نعلم بمكان وجود البغدادي

قال رئيس الحكومة العراقية “حيدر العبادي”، أن تنظيم داعش الإرهابي فقد أغلب قياداته منذ بداية العملية العسكرية في مدينة الموصل.

وأضاف "العبادي" في حوار مع محطة فرانس 24، أن تنظيم داعش يتقلص الآن وهو في طريقه الى الزوال برغم شعاره الذي كان يرفعه بأنه باق ويتمدد”، مضيفًا  "زعيم التنظيم المتطرف، ابو بكر البغدادي فقد أغلب قياداته ونحن نعلم بمكان وجوده" .


أخبار العراق اليوم.. المالية: تأمين رواتب وحتياجات الدولة بالكامل لعام 2017


أكدت وزارة المالية العراقية، أن رواتب الوزارات والجهات العراقية غير المرتبطة بوزارة مؤمنة بالكامل لعام 2017، وأن الموازنة الاتحادية تغطي كافة الاحتياجات الأساسية لجميع قطاعات الدولة.


وذكرت الوزارة، في بيان صحفي اليوم، الثلاثاء، أنه التزامًا بمنهجها في مواجهة التطورات الاقتصادية تؤكد وزارة المالية السير بخطوات ثابتة في معالجة تداعيات الأزمة الراهنة، وفق برنامج مدروس الأبعاد يعتمد على تقدير مساحة الإيرادات وحجم الإنفاق السنوي.