رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. قصة أصغر نصاب في مصر.. «لهف» 30 مليون جنيه من أهالي حلوان باسم «شركات البترول»

محمود صبري المتهم
محمود صبري المتهم بالنصب على أهالي حلوان


«ماحدش شاف محمود؟».. كان هذا السؤال الذي يردده دائمًا أهالي حلوان، بعد حصول شاب على أموالهم بحجة توظيفها مع شركات البترول العالمية، والحصول من خلالها على أرباح شهرية بمبالغ طائلة.


محمود صبري، الشاب صاحب الـ24 عامًا، عرفه أهالي حلوان منذ صغره، حيث تربي في هذه المنطقة، فقد كان والده «ترزي» وأصيب بالعمى، كما أنه كان له شقيق متفوق دراسيًا، ولكن بعد تخرجه في كلية التجارة، توفى والده ولحقت به والدته، ولم يمر العام وفجعه الموت مرة أخرى، بعد وفاة شقيقه لإصابته بمرض السرطان.


تعاطف معه جميع أهالي حلوان، خاصة أنه كان يتميز بالتدين والأخلاق الحسنة، فضلا عن سمعته الطيبة، لكنه قرر الابتعاد، واختفى عن المنطقة لفترة كبيرة، ثم عاد بعد ذلك وتظهر عليه علامات الثراء، من خلال السيارة الفارهة الجديدة، وشراءه شقة غير منزل أسرته، وبدأ جميع الأهالي يتحدثون معه عن سبب هذا الثراء.


وأخبرهم «محمود»، أنه عمل في شركة بترول شهيرة، ثم استطاع أن يجلب لها عدد من المساهمين؛ لوضع أموالهم فيها مقابل حصولهم على أرباح شهرية بمبالغ طائلة، فضلا عن «عمولة» من الشركة.


وبدأ الشاب في إقناع أهالي حلوان، باستغلال أموالهم من خلال توظيفها مع شركات البترول العالمية، وأظهر لهم عقود مساهمة في هذه الشركات، وبالفعل استطاع من خلال ذكائه خداع الأهالي، والاستيلاء على الأموال، وإعطائهم أرباحا شهرية تصل إلى نسبة 20% من إجمالي المبلغ الذي يدفع.


وبعد مرور وقت قصير استطاع جمع مبالغ مالية ضخمة من أهالي حلوان، بحجة توظيفها مع شركات البترول العالمية، وصلت إلى 30 مليون جنيه، ولكن بعد فترة من الوقت، اختفى «محمود»، ولم يعرف أحد أين ذهب، فتوجهوا إلى شركات البترول للحصول على أرباحهم الشهرية، وكانت المفاجأة أن هذه الشركات لا تتعامل مع هذا الشخص، وليس هناك نظام للمساهمة من الأساس.


وكانت هذه الصدمة للأهالي، خاصة عندما اكتشفوا أنهم تعرضوا لعملية نصب كبرى من خلال هذا الشاب، وبدأ الجميع يسأل عن مكانه وسط شائعات تقول إنه سافر إلى تايلاند أو سويسرا.


لم يجد أهالي حلوان، حلا غير اللجوء إلى قوات الشرطة، وتحرير محضر في الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بتعرضهم لعملية نصب كبرى، من شاب يدعى محمود صبري، والاستيلاء على أموالهم والهروب إلى خارج البلاد.


فور تقديم البلاغ، بدأت الأجهزة الأمنية إجراءتها في البحث والتحري، من أجل معرفة مكان هروب المذكور، وسرعة القبض عليه، وجارِ تكثيف الجهود لضبطه، وعرض المحضر على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.