رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المؤتمر» يناقش استعدادات الحزب لـ«انتخابات المحليات».. الثلاثاء

الربان عمر المختار
الربان عمر المختار صميدة


يعقد المجلس الرئاسى لحزب «المؤتمر»، اجتماعًا بعد غد الثلاثاء برئاسة الربان عمر المختار صميدة، رئيس الحزب؛ لمناقشة استعدادات الحزب بمختلف أماناته على مستوى المحافظات لخوض انتخابات المجالس الشعبية المحلية بجميع مستوياتها.


وقال حامد الشناوى، الأمين العام للحزب، إن الحزب بدأ استعداداته لخوض هذه الانتخابات بعقد سلسة من الندوات والدورات التدريبية على مستوى الأمانة المركزية، وأمانات المحافظات لتعريف أعضائه بأهمية المجالس الشعبية المحلية، ودورها فى المرحلة المقبلة فى ضوء دستور 2014، ومشروع قانون المحليات الجديد الذى انتهت من إعداده لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، والمتوقع عرضه وإقراره فى الجلسات العامة للبرلمان قريبًا.


وأضاف «الشناوى» أن الحزب أصدر تكليفاته لأمناء الحزب بالمحافظات والمدن والمراكز لموافاة الأمانة العامة للحزب بأسماء مرشحى حزب «المؤتمر» فى هذه الانتخابات، من خلال اللجان المشكلة، والتى تتلقى حاليًا طلبات المرشحين وتقوم بفحصها طبقاً للشروط والقواعد التى وضعها الحزب.


وأكد أن الشروط التى وضعها الحزب فى مقدمتها أن يكون المرشح ذات سمعة طيبة ومتواجد بين الجماهير، موضحا أن الحزب لديه العديد من الكوادر من الشباب والمرأة والعمال والفلاحين القادرين على تحقيق الفوز فى هذه الانتخابات.