رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 أسباب تقف وراء الانفصال بين الزوجين

النبأ

العديد من الأسباب تقف وراء الانفصال بين الزوجين، ورغم تنوع المجتمعات والثقافات والشخصيات، إلا أن تلك الأسباب شائعة لدرجة كبيرة بين العديد من الأزواج، بغض النظر عن السن والشخصية والسلوك، وغيرها من العوامل، وفيما يلي قائمة بتلك الأسباب:
ـ

1)  سوء التواصل بين الزوجين، فنحن لا ندرس تواصل في المدارس، ونعاني كثيرًا حين نصطدم بالواقع، ونفشل في التواصل مع الأصدقاء أو الشريك، ويجب أن نعلم أن الخطوة الأولى نحو تحسين الاتصال في العلاقات هو الاعتراف، بأهمية التواصل مع الآخر، ثم الاستماع الجيد للشريك، وهو ما يشمل تبادل الأخبار الجيدة وكذلك ليست جيدة جدًا.


2) انعدام الثقة والأمان بين الزوجين، وهو ما يعترض أي تطوير في مسار العلاقة الطبيعي، حيث يشعر كل فرد بعدم أهميته لدى الطرف الآخر، وعدم ثقته فيه، وهو ما يؤدي في النهاية للانفصال.


3)  تضارب الآراء في المسائل المالية: فبعض الأزواج يختلفون حول الطريقة المثلى لإدارة الشؤون المالية للأسرة، خاصة مع عدم التوازن بين العمل والحياة، وهو ما يؤثر على العلاقة الزوجية بين الشريكين.

\

4) الاختلاف في أسلوب التربية بين الزوج والزوجة، وهو ما يعود إلى الثقافة المختلفة التي تربي فيها كل طرف، فكل شريك لديه منهج مختلف في التعامل مع الأطفال، وهو ما يؤدي في النهاية إلى الانفصال بينهما.