رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قاتل بائع خمور الإسكندرية للمحكمة: "المسيحيين بيتفوا عليا"

النبأ

بدأت اليوم أولى جلسات محاكمة عادل أبو النور سليمان قاتل لمعى صاحب محل الخمور بالإسكندرية، في محكمة جنايات برئاسة المستشار مجدى محمد نوارة رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد الأمير مظهر أبو كريشة، وسامح منير إبراهيم وأمانة سر خالد سيد يوسف، وبحضور تونى لمعى نجل القتيل، وبرفقته عشرات المحامين، وعلى الجانب الآخر حضر المحامى أحمد محمد المحامى للدفاع عن عادل عسلية قاتل لمعى.



كان المستشار وليد البحيرى المحامى العام الأول لنيابات شرق الكلية، قد أحال المتهم بقتل صاحب محل الخمور بالإسكندرية ذبحًا إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح أبيض، ونسخ القضية لمحاكمته في واقعة أخرى بتهمة الشروع في قتل سائق ميكروباص.

واعترف المتهم في التحقيقات أنه عقد العزم وبيّت النية على قتل المجني عليه انتقامًا منه لقيامه ببيع الخمور، مشيرًا إلى أنه سبق وتردد عليه منذ فترة وطلب منه التوقف عن بيع الخمور إلا أنه لم يمتثل لتحذيره، وقال أمام رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، "نعم قتلته.. ولو أتيحت الفرصة لقتلت كل بائعي الخمور".


وفي السياق نفسه قال الجاني مدافعًا عن نفسه: "أنا ببقى واقف في المحل بتاعي والمسيحين بيتفوا عليا، واللي بيبصوا باستياء، وفي منهم ناس محترمة" ووجه كلامه للقاضي قائلًا: "إنت لو لقيت حد بيتف عليك هتعمل إيه"، وأضاف: "أنا بحذر الجميع أن ده هيتكرر".