رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات مُكثفة للتموين على مافيا السوق السوداء

وزارة التموين
وزارة التموين

قامت مديرية التموين بالفيوم، بشن عدد من الحملات، تمكنت خلالها من ضبط عدد "40" شيكارة للدقيق البلدي المدعم المخصص، زنة الواحدة منها  50 كيلوجراما أثناء بيعها بالسوق السوداء.

 

كان ذلك بإشراف المحاسب، عبدالفتاح شرف، وكيل الوزارة ، وتم تحرير المحاضر اللازمة ضد كل من  وائل. ص وجمعة .ك المضبوط بحوزتهما الدقيق، وأخطرت النيابة؛ لمباشرة التحقيقات.

 

كما تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بوزارة الداخلية، من تحرير 35 قضية مواد بترولية وأسطوانات بوتاجاز ضُبط خلالها "456 أسطوانة بوتاجاز، و1,471,100 لتر سولار وبنزين.

 

يذكر أن الإدارة العامة لشرطة التموين تمكنت من تحرير عدد 111 قضية مخالفات فى مجال المخابز والأقماح، و عدد 132 قضية غش تجارى، وعدد 31 قضية تجارة غير مشروعة بالسلع التموينية.

 

وكانت أجهزة الأمن بإشراف اللواء، حسنى زكى، مدير شرطة التموين، قد تمكنت من ضبط عدد 598 قضية فى مجال المحلات العامة، والشهادات الصحية، وعدم الإعلان عن الأسعار، وبيع بأزيد من السعر، وأيضا الباعة جائلين.

 

وفي السياق نفسه قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بضبط عدد 25 قضية مواد بترولية، وأسطوانات بوتاجاز، كان قد تم خلالها ضبط عدد 385 أسطوانة بوتاجاز، و 662,625 لتر سولار وبنزين، و 101 قضية مخالفات المخابز والأقماح، و114 قضية فى مجال الغش التجارى، و19 قضية فى مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية.

 

كما تمكنت الأجهزة المعنية من ضبط 112 قضية خاصة بالشهادات الصحية ، والمحلات العامة، وعدم الإعلان عن الأسعار، والباعة الجائلين، كما تم ضبط 34  قضية بمحال اللحوم والطيور والأسماك غير الصالحة للاستهلاك.