رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحصول على "غفوة" يجعلك أكثر إبداعًا وسعادة!

النبأ


هل تقوم بالضغط على زر الغفوة عندما يرن المنبة، للحصول على 10 دقائق نوم إضافية؟


إذا كنت تقوم بذلك، فأنت من الأشخاص الأكثر ذكاءًا، وأكثر إبداعًا، وسعادة، هذا هو ما توصل إليه مجموعة من الباحثون الغربيون.


فرغم أن البعض يرى أن تلك الغفوة دليل على أن من يقوم بها شخص كسول وغير منضبط في مواعيده، إلا أن البحث الجديد يرى أن العشر دقائق الإضافية التي يحصل عليها هذا الشخص كافية ليكون أكثر ذكاءًا وسعادة بل وإبداع عن الآخرين.


واعتمدت الدراسة البريطانية على دراسة حالة "البومة" والتي تعد أكثر ذكاءًا من غيرها من الطيور؛ بسبب نمط نومه، ففي الدراسة التي قام ساتوشي كانازاوا وكاجا بيرينا، أن الاعتماد على زر الغفوة في العصر الحديث يعبر عن حالة خاصة جدا من الذكاء، واستغلال أقصر الأوقات من أجل الحصول الراحة.


كما يجعلنا أكثر بديهية، حيث يستمع الشخص لاحتياجات الجسد، ويقوم بتنفيذها على الفور، وبدقة تصل إلى النوم فقط لمدة 10 دقائق، حيث تكون كافية له للراحة، واستعادة النشاط مرة أخرى.


وفي دراسة أخرى قامت بها جامعة ساوث هامبتون على أكثر من 1229 من الرجال والنساء، من خلال مقارنة أنماط نومهم، فإن الناس التي تنام لمدة أكثر من 8 ساعات، تعيش في نمط حياة أكثر راحة ورفاهية، وسعادة، إلا أن لديهم خطر أعلى بكثير للوفاة المبكرة.


وهو ما يعني أن الضغط على زر الغفوة للحصول على فترة راحة أكثر من المقررة، تجعلك أكثر سعادة، وقدرة على الإبداع والخروج بحلول جيدة للمشكلات التي تواجه حياتك.