رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على السن المثالي لادخار احتياطي استراتيجي من المال

الادخار- صورة تعبيرية
الادخار- صورة تعبيرية


ينصح خبراء المال حول العالم، بضرورة توفير بعض الأموال خلال فترة ما قبل الزواج، وبالتحديد في الفترة ما بين 25: 30 سنة، لأنها تعد الفترة العمرية الأنسب للادخار.


ويبدأ الشاب بعد هذه الفترة في تجهيز متطلبات الزواج، ودفع إيجار الشقة، بالإضافة إلى تكاليف المعيشة التي يمكن أن تتضخم مع وجود أطفال.


ومن هنا فإن الفترة ما بين الخامسة والعشرين والتي يبدأ فيها أغلب الشباب بالعمل بوظيفة ثابتة حتى سن الثلاثين، وهو العمر الذي يدخل في الشباب بعلاقات ثابتة، هي الفترة المناسبة للادخار.


وتلك المدخرات، يمكن أن يُطلق عليها الاحتياطي الاستراتيجي للشخص، والتي يمكن أن توفر مصروفاته لمدة 6 أشهر كاملة، قبل أن يبدأ بالاقتراض.


ووفقًا لاستطلاع أُجري مؤخرًا في مكتب الإحصاءات الوطنية البريطانية، فإن متوسط تكلفة المعيشة يصل إلى 531 يورو في الأسبوع، وهو ما يعني ضرورة أن يكون الاحتياطي النقدي المتاح للفرد قبل عمر الثلاثين هو 13.800 يورو على الأقل، وهو ما يعادل 27 ألف جنيه مصري.


وبحسب خدمة الاستشارة المالية، فإن النفقات الضرورية  خلال فترة ستة أشهر، هي الاحتياطي الذي يمكن الاعتماد عليه في وقت الأزمات والطوارئ، وفي حالة فقدان العمل، وبطبيعة الحال، فإن أي مبلغ يزيد عن ذلك الرقم هو أفضل للفرد.