رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على "مستريحة" تعمل في توظيف الأموال وبحوزتها 15 مليون جنيهًا

النبأ

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط امرأة تُدعى "ه.أ" ومقيمة بطنطا، بتهمة جمع ملايين الجنيهات مقابل توظيفها في الأعمال الحرة، والحصول على عائد مادي كبير، وعدم سدادها قبل هروبها.


وخلال التحقيقات تبيّن أن المتهمة جمعت حوالي 15 مليون جنيها، بزعمها أنها شخصية عامة وتترأس إحدى الجمعيات الأهلية، وكانت تخدع الناس بالأعمال الخيرية.


وتلقى العقيد وليد عبد الوهاب مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال بالغربية إخطارا من ضباط الإدارة يفيد تقدم عدد من الضحايا ببلاغات رسمية أكدوا فيها أنهم تعرضوا لعملية نصب كبيرة من المتهمة بحجة توظيفها لهم مقابل عائد مادي كبير.


وقامت المتهمة بطلب مبالغ مالية كبيرة من إحدى الضحايا، مقابل توظيف الأموال وبالفعل حصلت منها على 500 ألف جنيه، ودفعت لها الفوائد لمدة 6 أشهر وبعدها انقطع الاتصال وحاولت الهرب منها.


وكشفت التحقيقات قيام ضحية أخرى بدفع مليون و 100 ألف جنيها مقابل تدويرهم في شراء عقارات وأراض، لكن المتهمة ماطلت في السداد وظلت تهرب من المقابلات، وتبين أنها فعلت نفس الأمر مع عدد من الضحايا.


علي الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة الأموال العامة وتمكنوا من ضبط المتهمة، وادعت أنها مريضة نفسيا وتم تحويلها لمستشفي الأمراض النفسية بالعباسية، ثم عرضها على النيابة التي أمرت بحجزها 15 يوم على ذمة التحقيقات.