رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. إسرائيل تروج لأكبر مهرجان رقص شرقي بصورة تحيه كاريوكا

إسرائيل تروج لمهرجان
إسرائيل تروج لمهرجان رقص شرقى بصورة تحية كاريوكا


كعادتها في سرقة كل ما هو عربي أو مصري ونسبه إليها، لم تجد تل أبيب ما تروج به لأكبر مهرجان للرقص الشرقي في مدينة إيلات الواقعة على الحدود مع مصر سوى صورة الراحلة تحية كاريوكا والموسيقار فريد الأطرش.


وكانت إسرائيل أعلنت عن إقامة مهرجان إيلات للرقص الشرقي في الفترة من 15 إلى 18 فبراير المقبل، في دورته الثانية عشرة وهو مخصص للمحترفين والهواة في الرقص الشرقي، على اعتبار أنه فن عبري قديم!. 


ويشارك فى المهرجان هذا العام 1000 راقص وراقصة من جميع أنحاء العالم على رأسهم الراقصة الأوكرانية آلا كوشنير، التي شاركت في أكثر من عمل فني من إنتاج شركة السبكي، وظهرت مع المطرب أحمد شيبه في أغنية "اه لو لعبت يا زهر".


وذكرت إدارة المهرجان أن "كوشنير" ضيف دائم على مهرجان الرقص الإسرائيلي منذ مشاركتها أول مرة عام 2012، وبعدها التقطها المنتجون في مصر !.


ولم تعلن إدارة المهرجان عن مشاركة راقصات مصريات حتى الآن، فيما أفصحت عن أسماء الراقصات الإسرائيليات والأوكرانيات فقط المشاركات فى المهرجان، بالإضافة إلى عزيزة أشهر راقصة فى أمريكا، والتي شاركت في أكثر من مهرجان في مصر واشتهرت بإحياء حفلات وأفراح الكبار كان آخرها حفلا أقامه رجل الأعمال جمال شوقي  في الصيف الماضي، بالساحل الشمالي. 

 

ويعتمد مهرجان إيلات على جمع أكبر عدد من الراقصات من مختلف أنحاء العالم في أحد المنتجعات السياحية، والترويج له من خلال وكالات السفر العالمية في هذا الوقت من العام، باعتباره بديلا عن المزارات السياحية الأخرى في مصر والأردن.


وتبلغ تكلفة الإقامة في الفندق الذي سيقام به المهرجان 500 يورو للفرد، لمدة 3 ليال شاملة حضور حفلات الرقص الليلية والمشروبات الكحولية، ويقود الفرقة الموسيقية الطبال الاسرائيلي صاحب الاسم العربي صالح حبي، والطبال العربي عصام هوشان.


الغريب فى الأمر أن المسئولين عن المهرجان، قالوا إن الضيوف عليهم السفر إلى إيلات عبر الحدود المصرية أو الأردنية بدلا من النزول في تل أبيب وقطع مسافة كبيرة!