رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على المحاور والطرق الجديدة بمدينة 6 أكتوبر

طرق جديدة بمدينة
طرق جديدة بمدينة 6 أكتوبر

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، عن عدد من الطرق الجديدة الجاري تنفيذها بمدينة 6أكتوبر، بالإضافة إلى تطوير عدد من المحاور الرئيسية بالمدينة.


جاء ذلك خلال الأجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، مع عدد من قيادات وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، أنه يجرى تنفيذ مشروع تطوير محور دهشور من طريق إسكندرية الصحراوى حتى طريق الواحات بتكلفة 112 مليون جنيه، بالإضافة إلى أعمال نقل المرافق بتكلفة 88 مليون جنيه، وتنفيذ كوبرى بتكلفة 150 مليون جنيه لمنع التكدس المرورى القادم من مدينة 6 أكتوبر والمتجه إلى القاهرة من خلال ميدان جهينة.


وأضاف وزير الإسكان، أنه جاري تنفيذ مشروع الطريق الدائرى لمدينة 6 أكتوبر – القوس الجنوبى المرحلة الأولى بطول 20 كم، ويشمل أعمال صناعية "كوبري" علي طريق وصلة دهشور الجنوبية مع 4 منحدرات و4 مرتقيات.

وأشار وزير الإسكان، إلي تنفيذ مشروع تطوير وصلة دهشور الجنوبية لربط طريق الفيوم مع طريق الواحات، وبه طريق للشاحنات بطول 15 كم، وطريق جديد على جانب واحد من طريق الفيوم.


وأوضح وزير الإسكان، أن تطوير الجزيرة الوسطى بطول 10 كم، ويشمل أعمال صناعية، هى: 2 كوبرى علي خط السكة الحديد مع 3 دورانات علوية للخلف، ومشروع القطاع الثانى "طريق الوحات بطول 27 كم"، وهو إنشاء طريق خدمة على جانبى طريق الواحات بطول 20 كم وعرض 15 مترًا لكل اتجاه ويشمل أعمال صناعية 5 دورانات للخلف علوية مع 3 دورانات مزدوجة علوية وعمل كوبري مستويين لربط الطريق الدائري بطريق الواحات، وكوبري لمدخل مشروع الاسكان الاجتماعي من علي طريق الواحات.