رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تختارى "كرسي الفوتيه" لمنزلك؟!

كرسي الفوتيه
كرسي الفوتيه


مقاعد الفوتيه، أحد أفضل الأماكن التي يمكن أن تحصل من خلالها على الراحة الكاملة داخل منزلك، وإذا لم يكن لديك مقعد "فوتيه"، أو أريكة مريحة، فسوف تعاني من أجل لحظة استرخاء داخل منزلك.


ولاختيار الأريكة المناسبة يجب وضع العديد من العوامل في الاعتبار، مثل الأناقة والخامات المستخدمة في الفراش، والسعر المناسب، بالإضافة إلى أن تكون الأريكة مناسبة لشخصيتك، وفيما يلي بعض المعايير التي تساعدك على اختيار الفوتيه المناسب:

1) يجب أن تناسب الأريكة حجم وشكل الغرفة، بالإضافة إلى أن يناسب المقعد الديكور العام الخاص بالمنزل.


2) يجب اختيار مقعد مريح ذو ملمس ناعم ونسيج صحي، نظرًا لأن الجلوس عليه لفترات طويلة، لا يقل أهمية عن الوقت الذي تقضيه على الفراش نائمًا، فيجب اختيار قماش من الصوف عالي الجودة بدلا من الجلود، مع اختيار ألوان زاهية مناسبة.


3) يجب أن يناسب "الفوتيه" نمط الأثاث القائم لديك بالفعل، فإذا كنت تعتمد على الأثاث المودرن، يجب أن يكون المقعد ذو تصميم حديث، والعكس صحيح.


4) يجب أن يكون حجم المقعد مناسب للغرفة، فبالطبع لن يكون وحده، بل يجب أن يكون بجواره بعض الأثاث الآخر مثل منضدة التليفزيون، وأثاث غرفة المعيشة، فيجب أن يكون الحجم متوسط أو صغير، دون مساند عريضة أو ضخمة، حتى لا تبدو الغعرفة ضيقة ومزدحمة.


5) تلك الأريكة يجب أن تظل سليمة لمدة طويلة، وهو ما يلزم عليك اختيار خامات جيدة وخشب زان قابل للتحمل، ومفروشات جيدة تعيش  لعمر طويل.


6) إذا كان لديك أطفال، يجب اختيار قماش قابل للتحمل لفترة طويلة، وقادر على تجنب أي بقع أو ضرر خارجي.


7) ضرورة اختيار نوع أقمشة فراش الفوتيه بعناية بحيث يبقيك باردًا في الصيف ودافئًا في الشتاء.