رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعلام الغربي يتبني معايير جديدة للمرأة الجميلة

النبأ


ظل الإعلام الغربي ينشر مجموعة من الصور النمطية عن النساء الجميلة، بأنها فتاة بيضاء نحيلة الجسد، ذات شعر أصفر براق، ولكن مؤخرًا بدأت بعض وكالات التصوير العالمية مثل وكالة "جيتي" ترويج صورة مختلفة للمرأة الجميلة.

وتسعى وكالة تصوير "جيتي"، وهي أحد أكبر وكالات التصوير حول العالم إلى زيادة تنوع الصور النسائية التي تقدمها لمختلف الصحف العالمية ووكالات الأنباء الدولية، لنشرها مع الموضوعات التي تحتاج صور موضوعية أو أرشيفية.

وعلى الرغم من التغييرات الكثيرة التي حدثت في المجتمعات الغربية خلال السنوات الأخيرة، خاصة مع تولي باراك أوباما ذو البشرة السمراء مقاليد الحكم في الدولة الأولى بالعالم، إلا أنه ظلت صورة المرأة البيضاء الجميلة، هي المسيطرة على الموضوعات الأرشيفية.

وتسعى الشركة إلى تحرير الكثير من المفاهيم المتعلقة بجمال المرأة من خلال تلك الصور المتنوعة، والتي توجد بها فتيات سمراء وأخرى صفراء وحمراء، بالإضافة إلى فتيات من منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط، خاصة مع تعدد الموضوعات المتعلقة بكل تلك الفئات.

من الناحية التاريخية، فقد ظهرت الكثير من الموديلات النسائية البيضاء الطويلة والنحيلة الرقيقة ذات الشعر الأصفر، والتي اعتبرتها وسائل الإعلام، والإعلانات النموذج الأمثل للنساء.

وتهدف المجموعة الجديدة من الصور إلى تغيير معايير الجمال المجتمعية، مع كثير من الصور الأكثر واقعية للنساء في مجتمعات مختلفة، وذات أصول وملامح تختلف عن النموذج الأوروبي والأمريكي التقليدي.