رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر وروسيا تعتزمان التوقيع على اتفاقية لـ«أمن الطيران»

شريف فتحي ووزير النقل
شريف فتحي ووزير النقل الروسي - أرشيفية


أعلن وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، اليوم الجمعة، أن وزارة النقل الروسية تعد لعقد لقاء مع وزارة الطيران المدني، شريف فتحي، بداية فبراير المقبل، ومن المقرر خلاله توقيع اتفاقية حكومية مشتركة حول «أمن الطيران».

وقال الوزير الروسي، في تصريحات صحفية، ردًا على سؤال حول عقد لقاء مع وزير الطيران المدني، شريف فتحي، خلال زيارته إلى موسكو:« نعم، نحن نجهز بطلب من الجانب المصري، لعقد هذا اللقاء، خلال النصف الأول من شهر فبراير القادم، لا يمكنني الآن، تحديد موعد دقيق لهذا اللقاء».

وأعلن «سوكولوف»، في وقت سابق، أن وفدًا من الخبراء الأمنيين الروس، المتخصصين في مجال «أمن الطيران»، سيزور القاهرة خلال فبراير القادم؛ لتفقد الحالة الأمنية داخل مطار القاهرة الدولي، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة قد تكون الأخيرة لوفد أمني روسي قبل استئناف الروابط الجوية بين البلدين.

كما أعلن وزير النقل الروسي - في تصريحات سابقة - قيام وزارته بإجراء مراجعة أمنية لجميع المطارات المصرية، بما في ذلك مطار القاهرة الدولي، فيما يتعلق بموضوع أمن الطيران.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد أعلن، قبل ذلك، أن السلطات المختصة في روسيا ومصر ستعملان معاً لزيادة مستوى الأمن في المطارات المصرية، وبعد الانتهاء من هذا العمل سيكون استئناف الرحلات الجوية ممكناً بين البلدين.