رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للرجال فقط.. كيف تحمي بشرتك من برودة الشتاء؟!

النبأ


تتأثر بشرة الرجل مثلها مثل النساء بالبرودة القارصة في فصل الشتاء، خاصة لذوي البشرة الحساسة، وهو ما يجعل الرجل في حاجة إلى تنفيذ بعض النصائح التي تحافظ على بشرتهم من التلف أو الالتهابات خلال فصل الشتاء.


وتسعى الشركات الكبرى في عالم التجميل إلى توفير الكثير من المنتجات التي تساعد الرجل على حماية البشرة من التلف خلال الشتاء، ولكن بخلاف تلك المنتجات فيمكن القيام ببعض الأمور:


1) تقشير الجلد التالف من البشرة، وإزالة الجلد الميت، وهو الحل الأكثر فاعلية لإزالة الخلايا الميتة من البشرة، لأن بقاءها يساعد على زيادة الالتهابات بالبشرة، ومن هنا يجب تقشير الجلد الميت مرة أو مرتين خلال الأسبوع، مع التنظيف بالزيوت الطبيعية الأساسية.


2) استخدام مرطبات الوجه المتمثلة في كريم الوجه، والتي تساعد على تهدئة أي تهيج في البشرة بعد الحلاقة، خاصة في مناطق حول العينين والتي تعاني من الإجهاد المستمر بالنسبة للرجال، كما أنها أكثر المناطق المعرضة للتجاعيد والشيخوخة، وتبدو التجاعيد أكثر وضوحًا في تلك المنطقة.


3) الرجال أصحاب اللحى، مع بشرة حساسة تتأثر بالجفاف في فصل الشتاء، فعليهم حلاقتها مع استخدام مرطب للوجه، لأن علاج الوجه مع وجود اللحية يستغرق وقتًا وجهدًا طويلًا.