رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"بيل جيتس" أول تريليونير في العالم بحلول عام 2042!

بيل جيتس
بيل جيتس


قد يصبح الملياردير الأمريكي بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، أول تريليونير في العالم، بعدما وصلت ثروته حاليا لـ915.6 مليار دولار أمريكي، مقتربًا من رقم تريليون ذو العشر أصفار.


وقال أحدث تقرير لمؤسسة الإغاثة العالمية "أوكسفام" عن الثروة، إن الأثرياء مثل بيل جيتس، شهدت ثرواتهم نموًا جماعيًا على مدى العقد الماضي، وفي غضون السنوات الـ25 المقبلة، يمكن أن تقفز ثروة بيل جيتس إلى رقم قياسي لم يصل له أحد من قبل وهو التريليون.


ووفقًا لتقرير منظمة أوكسفام، كان هناك 793 مليارديرًا في جميع أنحاء العالم خلال عام 2009، تصل قيمة ثروتهم الصافية إلى 2.4 تريليون دولار بحلول عام 2016، كما حافظ أغنى 793 شخصًا على ما قيمته 5 تريليونات دولار، بنمو سنوي قدره 11٪.


وأضاف التقرير أنه إذا استمرت تلك المعدلات، فمن المحتمل جدًا أن نرى أول تريليون في العالم خلال 25 عاما.

جدير بالذكر أن بيل جيتس، ترك وظيفته كمالك لشركة مايكروسوفت في عام 2006، وكرس وقته في القضاء على الأمراض المعدية وتحسين التعليم في جميع أنحاء العالم من خلال مؤسسة بيل ومليندا غيتس، كما يخطط لترك جزء كبير من أمواله للعمل الخيري وترك أولاده بمجموعة من الملايين البسيطة التي تكفي احتياجاتهم.


ومنذ عام 2013، بدأ بيل جيتس في التبرع بـ28 مليار دولار إلى مؤسسة جيتس للأعمال الخيرية، ويصل عمر الملياردير الأمريكي حاليًا إلى 61 سنة، ويمكن أن يصل لرقم تريليون دولار في عمر 86 عامًا.