رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 منتجات تجميل تخلصي منها فورًا!

منتجات تجميل طبيعية
منتجات تجميل طبيعية


يسعى العلماء حول العالم إلى أن يكون القرن الحادي والعشرين، عصر الحياة الصحية، الخالي من أي منتج مضر بالصحة، وهو ما يظهر في كثير من الدوريات العلمية التي تدعو إلى تناول الطعام الصحي، وممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا.


كما ظهرت الكثير من الاتجاهات في الغرب للتخلص من منتجات العناية بالبشرة، التي تحتوي على كثير من المواد الكيميائية، والتي ثبت بالدليل العلمي أنها تؤثر على الجلد وتؤدي للإصابة بالسرطان.

وفيما يلي قائمة بخمسة منتجات تجميل يجب الابتعاد عنها تماما:


1) مرطب الوجه: ومشكلة هذا المنتج أن له رائحة نفاذة تحتوي على مواد كيميائية معروفة باسم الفثالات، وهي تؤثر في اختلال الهرمونات وترتبط بمشاكل الصحة الإنجابية، وتم حظرها في أوروبا، ولكنها لاتزال موجودة في العديد من منتجات التجميل في أمريكا الشمالية.


2) غسول الوجه: خاصة الذي يحتوي على مادة "البارابين" والمعروف أيضا باسم "فينوكسييثانول"، وهو المسبب الرئيسي لتسبب تهيج الجلد، وتلف في الدماغ، ومضاعفات أخرى تتعلق بالإنجاب.


3) غسول الجسم: والعديد من تلك المنتجات تحتوي على قطران الفحم ومركبات الأنيسول، والتي تم ربطها بسرطان الجلد وفقًا لأحدث البحوث، ويمكنك اختيار بديل عضوي أفضل يعتمد على الزيوت الأساسية أو الزبدة الطبيعية.


4) مزيل العرق: يحتوي على مادتي "التريكلوسان" و"البروبيلين جليكول" اللتين يسببان السرطان، ويفضل استبداله بمزيل طبيعي لرائحة العرق يحتوي على فيتامين E، وزيت جوز الهند وصودا الخبز.


5) الصابون: يحتوي على مادة كيميائية معروفة باسم سلفات لوريث الصوديوم (SLS)، وهي لا تؤثر فقط على العين، ولكنه مهيج للجلد والرئة، والبديل الطبيعي يشمل زيت جوز الهند والزبدة الطبيعية.