رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

15 جائزة و26 ترشيحًا حصاد "la la land" منذ أغسطس الماضي

la la land
la la land


يواصل الفيلم الموسيقي العالمي "la la land" مسيرته الناجحة بخطوات ثابتة منذ العرض الأول له في افتتاح الدورة الـ73 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بعدما لفت أنظار الجمهور إليه ونال إعجاب عدد كبير من النقاد الفنيين العالميين.


ولم يكن مفاجأة لأحد عندما تصدر الفيلم قائمة الترشيحات لجوائز "أوسكار" في دورته الـ89 لهذا العام بـ14 ترشيحًا، ليحطيم بذلك الأرقام القياسية، فلم  يرشح فيلم من قبل لكل هذه الجوائز أبرزها: جائزة أفضل ممثل للنجم ريان جوسلينج، وأفضل ممثل للنجمة إيما ستون، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو أصلي، وأفضل أغنية، وأفضل تصوير سينمائي، وأفضل مونتاج، وأفضل أزياء، وأفضل خلط للأصوات، على أن يتم توزيع الجوائز في حفل كبير يوم 26 فبراير المُقبل.


كما اقتنص الفيلم عددًا هائلًا من الجوائز العالمية الكبرى، وتم ترشيحه في أكثر من حدث فني ضخم، ويرصد لكم "النبأ" قائمة بأهم الجوائز والترشيحات التي حصدها فيلم "la la land" منذ شهر أغسطس الماضي:


حاز الفيلم على 8 جوائز في حفل توزيع جوائز Critics' Choice في دورته الـ22، كان أبرزهم جائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل مخرج داميان شازيل.






وكانت المفاجأة الكبرى عندما أعلن حفل توزيع جوائز رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية "الجولدن جلوب"، في نسخته الرابعة والسبعين، باقتناس فيلم la la land 7 جوائز كبرى، من أصل 7 ترشيحات، وحصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم موسيقي، وأفضل إخراج، وأفضل سيناريو أصلي، كما قاد بطلي الفيلم إيما ستون وريان جوسلينج للفوز بجائزتي التمثيل في فئتي أفضل ممثلة وأفضل ممثل بفيلم موسيقي، وجائزة أفضل موسيقى تصويرية، وجائزة أفضل أغنية.





وفي قائمة الترشيحات، فقبل أن يتصدر قائمة "الأوسكار"، كان له نصيب الأسد في ترشيحات الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون لجوائز "البافتا" في دورتها السبعين، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بها من خلال حفلها السنوي في 12 فبراير المقبل، وتسيد فيلم la la land قائمة الترشيحات بـ11 ترشيحًا، منها أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل ممثلة.




كما كشفت رابطة المنتجين الأمريكية عن جوائز حفلها الـ28 للعام السينمائي المنتهي 2016، وضمت قائمة ترشيحاتها لجائزة أفضل فيلم 10 ترشيحات، أبرزها فيلم La La Land، ومن المقرر أن تُعلن الجوائز في حفل يقام بـ"بيفرلي هيلتون" في 28 من يناير الجاري.




ينتمي فيلم "la la land" لنوعية الأفلام الغنائية الرومانسية، وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا حول رحلة فتاة تدعى "ميا" تسعى لتحقيق حلمها بالشهرة في لوس أنجلوس، وتقابل "سباستيان" وهو عازف بيانو وتقع في حبه، ولكن علاقتها به تجعلها تواجه العديد من المشكلات في تحقيق حملها.


الفيلم من إخراج وتأليف داميان جازيل، ويشارك في البطولة إيما ستون، وريان جوسلينج، والممثل الحائز على الأوسكار جى كى سيمونس، وجيسيكا روث، وسونيا ميزونو، كالى هيرناندز.




إعلان الفيلم:



اقرأ المزيد: