رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طارق فراج.. سقوط «رجل الضريبة العقارية» في قبضة الرقابة الإدارية

طارق فراج
طارق فراج


خلال الساعات الماضية، تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط «طارق فراج»، مستشار سابق لوزير المالية، عقب تقاضيه مليون جنيه «رشوة» من صاحب شركة مقاولات؛ للتلاعب في تقدير قيمة أرض سياحية.

تكشف المعلومات المتوفرة عن «طارق فراج»، أنه تم تكريمه في مايو 2015، من قبل جمعية الضرائب المصرية، بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسها، خلال فترة وزير المالية السابق، «هاني قدري»، كما أنه أول من أعلن أن الحكومة تدرس مقترحًا لخضوع حفلات الزفاف المقامة فى الفنادق وقاعات الأفراح لضريبة بنسبة 25%، تحت اسم «ضريبة الملاهي».
 
ساهم «فراج» في إعداد قانون الضريبة العقارية، خلال فترة رئاسة الرئيس المخلوع حسني مبارك، والمعزول محمد مرسي، كما شارك في التعديلات الأخيرة للقانون في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وكشف «فراج» أن دار المحفوظات، تمتلك كثيرًا من كنوز مصر الآثرية، كمقتنيات ترجع للعهد العثماني، والحملة الفرنسية ومحمد علي باشا، والشهادات التاريخية والفرمانات، ووثائق حديثة مثل تحقيقات الثورة العرابية والدليل الجغرافي للقطن المصري، ووثائق تسليم الجامعة المصرية إلى وزارة المعارف العمومية عام 1923.
 
تم اختياره في أبريل الماضي؛ ليكون مستشارًا لشئون الضرائب العقارية بوزارة المالية، للعمل على زيادة الحصيلة وتطبيق القانون.