رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف بأقرب 5 أشخاص لترامب.. رجال وسيدات أعمال وثروتهم 10 مليار دولار

النبأ

لدينا أسرة أولى جديدة في البيت الأبيض، وكانت أسرة أوباما تقتصر على زوجته وابنتيه ماليا وساشا، أما الأسرة الأولى هذه المرة أكبر وأكثر تعقدًا، وتتكون من خمسة أبناء، تبلغ ثروتهم عشرة مليارات دولار.


الرئيس دونالد ترامب، لديه ولدان "دونالد جونيور وإريك" وابنة "إيفانكا" من زوجته الأولى "إيفانا"، ولديه "تيفاني" من زوجته الثانية "مارلا مابلز"، وأخيرًا ابنه "بارون" البالغ من العمر 10 أعوام، من زوجته الحالية ميلانا.


 وجميعهم كبروا تحت أضواء الشهرة، وتمكن الثلاثة أبناء الأكبر من تحقيق النجاح والسعادة، وتيفاني البالغة من العمر 23 عامًا تخرجت مؤخرًا من جامعة بنسلفانيا، ودشنت صفحة على انستجرام لصور أبناء الأغنياء، أما بارون فهو مشغول بالتسكع في طابقه الخاص في برج ترامب. 

وإليك بالتفصيل كل ما تحتاج معرفته حول أبناء ترامب.



دونالد الابن "39 سنة" ابن إيفانا


هو الآن أب لخمسة أبناء، كان عمره 12 عام عندما وقع الطلاق بن والديه، وخلافًا لأشقاءه الأصغر، كان كبيرًا بما يكفي ليدرك ما تعنيه العناوين السيئة عن طلاق والديه، وكذلك زملاءه في الدراسة.

كطفل، كان دومًا قريب من جده لأمه "ميلوس زلينك" الذي توفي عام 1990، وكانا يقضيان أسبوعين سويًا كل صيف، يصطادا الحيوانات والأسماك في بلدة خارج براغ -والد إيفانا تشيكوسلوفاكي- ويجيد دونالد الابن اللغة التشيكية وسمى أحد أبناءه تريستان ميلوس على اسم جده.


بعد تخرجه من إحدى المدارس الداخلية المرموقة، اتبع دونالد خطى والده، كما فعل أغلب أبناء ترامب أيضًا، حيث التحق بمدرسة وارتون بجامعة بنسلفانيا، وحصل منها على درجة البكالوريوس في التمويل والعقارات.



في 2004، أشارت مجلة نيويورك أن دونالد يجب الشرب والدخول في معارك "إنت متعرفش انت بتكلم مين" أثناء دراسته في الكلية، ولكنه في وقت لاحق أخبر "فوربس" أن عشقه للصيد جعله دومًا يسير في إطار سليم وضيق، وقال أنه يعرف أشخاص أخرين وقعوا في مشاكل حقيقية، وقال أنه يذهب للنوم مبكرًا ويستيقظ قبل الفجر.


في عام 2001، بعد عام من تخرجه من الكلية، ذهب دونالد للعمل لدى والده مرة ثانية "الأولى كانت في عمر ال 13 سنة" والآن هو نائب الرئيس التنفيذي للتطوير والاستحواذ في منظمة ترامب، وقال إنه بذل جهدًا كبيرًا لتطوير مشروعات ترامب في الجانب الغربي، وذهب بها إلى شيكاغو ولاس فيغاس واسكتلندا والهند.





بفضل ترتيبات والده، قابل زوجته "فانيسا" في عرض أزياء، ولقي الكثير من الإعجاب عندما تقدم لها أمام محل مجوهرات وخلفه مجموعة من المصورين في وضع الاستعداد، الشائعات وصفت ذلك كحيلة دعائية، وادعت أنه حصل على خاتم بقيمة 100 ألف دولار للقيام بتلك الدعاية، وظل الزوجان سعيدان وأنجبا 5 أبناء في السنوات السبع الماضية، ودفنت تلك القصة الإخبارية.




إيفانكا "35 عامًا" ابنة إيفانا



إيفانكا هي أكثر أفراد العائلة نجاحًا، ففي نفس العام الذي أسست فيه هي وشقيقيه إريك ودونالد جونيور مجموعة فنادق ترامب، أطلقت إيفانكا ماركة مجوهرات وخطوط أزياء وأحذية وإكسسوارات.

بالإضافة لعملها كموديل، إيفانكا كانت أيضًا نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ترامب للشراء والتطوير، ولكنها لم تذهب مباشرة من وارتون لمكتبها في برج ترامب، بل عملت كمطور عقاري لدى شركة بروس راتنر لمدة عام بعد تخرجها من الجامعة.




وكانت إيفانكا متخصصة في عقد الصفقات، وبعد انضمامها لشركة والدها في 2005 كانت من المفاوضين على شراء ترامب لـ"دورال ميامي" الوطنية، وحصدت نحو 150 مليون دولار أرباحًا لها، لكنها استقالت فيما بعد من وظيفتها في منظمة ترامب للتحضير للانتقال لواشنطن.



وكانت إيفانكا متخصصة في عقد الصفقات، وبعد انضمامها لشركة والدها في 2005 كانت من المفاوضين على شراء ترامب لـ"دورال ميامي" الوطنية، وحصدت نحو 150 مليون دولار أرباحًا لها، لكنها استقالت فيما بعد من وظيفتها في منظمة ترامب للتحضير للانتقال لواشنطن.


أما عن حياتها الشخصية، فقبل أن ترتبط عام 2009 بجاريد كوشنر كبير مستشاري ترامب حاليًا في البيت الأبيض، كانت مرتبطة بشخص أخر.


ولديها هي وكوشنر الأن ثلاثة أطفال "أرابيلا روز، جوزيف فريدريك، وتيودور جيمس" وغيرت إيفاكا ديانتها لليهودية الأرثوذكسية قبل زواجها، وجميع أفراد أسرتها الصغيرة على نفس الديانة.





إريك "33 عامًا" ابن إيفانا



لفترة طويلة، كان إريك الطفل الرضيع الخجول في الأسرة حديث وسائل الإعلام، وقالت مجلة نيويورك أن دونالد الابن بمثابة معلمه وإيفانكا مثل والدته الثانية. 


ويقول إريك عنها "أخذتني تحت جناحيها ورفعتني، كانت تأخذني للتسوق، وتحاول أن تجعلني أبدو أنيقنًا دومًا"، وعلى عكس شقيقه وشقيقته اختار العمل لدى والده فور تخرجه ولديه نفس المنصب "نائب الرئيس التنفيذي لعمليات الشراء والتطوير.




في عام 2012، خطب صديقته لارا يوناسكا، بعد قصة حب دامت 5 سنوات، في الينابيع السبع المملوكة لوالده، مع خاتم من مجموعة مجوهرات إيفانكا الراقية، وتزوجا بحضور 400 ضيفًا في أحد نوادي ترامب في فلوريدا، لم تحصل يوناسكا فقط على عائلة، بل على 6 مليون متابع على تويتر أيضًا.






تيفاني "23 عامًا" ابنة مارلا مابلز


وخلافًا لأخوتها غير الأشقاء، لم تكبر تيفاني وهي تلعب في مكتب والدها، بل ارتفعت بفضل والدتها "مارلا مابلز" خارج لوس أنجلوس، وهناك التحقت بمدرسة "فيو بوينتد"، حيث كانت الرسوم الدراسية 30 ألف دولار.



ومثل والدها تخرجت تيفاني من جامعة بنسلفانيا، وفي عام 2011 أطلقت أولى أغنياتها "لايك بيرد"، وكانت تعمل في الصيف.



تحب السفر، وتكون طائرة والدها الخاصة جاهزة عندما تريد تغيير المشهد.


بارون "10 سنوات" ابن ميلانا


من الطريقة التي تصف بها ميلانا ابنها بارون، فهو الأكثر شبهًا لوالده من بين أشقاءه، فهو يحب بناء شيء وهدمه وبناء شيء أخر، وأحيانًا تقول عليه "دونالد الصغير".

الوريث الصغير يحب البدلات عن الملابس الرياضية، ولديه طابق كامل في برج والده ترامب



احتفل بارون بعيد ميلاده الرابع مع أصدقاءه في مرحلة ما قبل المدرسة في منهاتن حيث البحر والهواء ومتحف الفضاء، يأكلون كعكة على شكل الطائرة الخاصة لوالده، وذهبوا في جولات بالطائرة، وجولات بالغواصة تحت الماء.


تقول ميلنا أنه يلعب البيسبول وكرة المضرب، ويميل أكثر نحو رياضة والده المفضلة "الغولف"، ويحاول والديه إبعاده عن أعين الناس قدر الإمكان.




مترجم عن موقع "business insider"