رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«كايرولرز».. حكاية أول فريق يحترف لعبة «رولر ديربي» في مصر

رحمة دياب
رحمة دياب


بعد يوم عمل شاق، توجهت رحمة دياب إلى استاد القاهرة الدولي، تربط حذائها، وتضع خوذتها، والجهاز الواقي للفم؛ لتحمي نفسها من الكدمات التي ستواجهها أثناء تدريب لعبة «رولر ديربي».

وذكر موقع "سي إن إن"، أن هناك خدعة يتم اتباعها؛ لتقليل الكدمات، منوهة إلى أن هذه الخدعة هي الوقوع بطريقة صحيحة.

وقالت «رحمة»، والتي تبلغ من العمر 24 عاما، إنها تعلمت هي وزميلاتها كيف يقعن حتى قبل أن يتعلموا «التزلج».

ورياضة «الرولر ديربي»، غير مشهورة في مصر ولكن «رحمة» وصديقاتها المعروفات باسم "كايرولرز"، يحاولن تغيير هذا الوضع بحسب ما ورد.

وأشارت الصحيفة إلى أن 25 فتاة شكلوا فريقًا في غضون 4 سنوات، وهن على يقين من تحقيق الفوز ضد فريق "أبو ظبي" في أول مباراة «رولر ديربي» في الشرق الأوسط.

وقالت رحمة "هذه مجرد مباريات ودية ولكن ربما تصبح شيئا في المستقبل" مضيفة: "ربما يكون لدينا بطولة صغيرة في هذا الجزء من العالم."
وأكدت رحمة أنها وكلما خرجت لممارسة التزلج ينتابها شعور بالثقة، ما يجعلها تتعرض لـ«كدمات» أقل. 

وبحسب ما ذكر فإن فريق «كايرولرز» معظمه من النساء اللاتي يعملن كمدرسات ومهندسات وباحثات وغيرهن يتجمع مرتين في الأسبوع مساء على مضمار لعبة رولر ديربي.

ونقلت الصحيفة ما قالته "سوزان نور" وهي مدرسة وإحدى مؤسسات الفريق، ومفاده أنها اهتمت بممارسة الرياضة طوال حياتها ولكن هناك شيئا حول قدرتك على ممارسة هذه اللعبة التي وصفتها بـ«الخشنة».

وأشارت سوزان إلى أن "الباتيناج العادي" يتكلف بين 100 إلى 200 دولار في حين يصل الباتيناج المصنوع من الجلد إلى 300 إلى 400 دولار لذلك فالتكلفة المبدئية مرتفعة جدا.