رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيدة تستغيث: ابن خالي باع منزل والدتي بـ «أوراق مزورة»

تعبيرية
تعبيرية


بعد عودتها من موطنها ليبيا إلى مصر، فوجئت ناهد إبراهيم الإمام، بقيام ابن خالها ببيع منزل والدتها «بلنطة رشوان حسين الحلواني»، مصرية الجنسية، وهو العقار رقم «1» في شارع جمال عبد الناصر بمدينة شبرا الخيمة بالقليوبية، بـ«أوراق مزورة».


وكانت والدة «ناهد» قد اشترت قطعة أرض في ستينيات القرن الماضى، وبنت عقارًا عليها، وسمحت والدتها لشقيقها وأسرته بالإقامة في شقة في هذا العقار بموجب عقد إيجار.


وبعد وفاة الوالدة، عادت «ناهد» مع أشقائها إلى موطنهم ليبيا، وعاشت هناك فترة من الزمن، وحينما عادت إلى مصر عام 2013، واتجهت إلى منزل والدتها في شبرا الخيمة، وجدت أن ابن خالها باعه إلى أحد المحامين، والذي باعه بدوره إلى تاجر.


وتقول "ناهد": ابن خالي بلطجي، ومسجل خطر، وهو حاليًا محبوس على ذمة قضايا أخرى، استغل عدم وجودي وأشقائي، وقام ببيع المنزل بأوراق مزورة، لأحد المحامين النصابين، المرفوع ضده حوالي 30 قضية نصب، وتتساءل "ناهد": كيف يمكن أن يتم بيع عقار بأوراق مزورة في دولة مؤسسات مثل مصر، يسود فيها القانون؟

ولم تجد «ناهد» مكانًا للإقامة فيه بمصر سوى أن تقوم باستئجار إحدى الشقق، بعد أن ضاع منزل والدتها منهم بقيام ابن خالها ببيعه، بل فوجئت "ناهد" بالتاجر الذي اشترى عقار والدتها يقوم بهدمه، ويبدأ في بناء عقار آخر بدلًا منه.


لم تستسلم "ناهد"، وعزمت على أن تشق طريقها لاسترداد حق والدتها، ورفعت دعوى قضائية، فوجدت المحامي والتاجر، يتفاوضان معها على التنازل عن القضية في مقابل دفع مبلغ 300 ألف جنيه قيمة المنزل الذي قاما بشرائه.


وتؤكد "ناهد" أن هذا المبلغ قليل بالنسبة لقيمة المنزل التي تتجاوز قيمته حاليًا المليون جنيه، فرفضت "ناهد"، وأصرت على اللجوء إلى القضاء لاسترداد حقها، وتعرضت لموجة من التهديدات والإحباط من قبلهما، والتي تهدف في المقام الأول إلى تثبيط عزيمتها حيث أكدا لها أنها لن تتمكن من استرداد حقها في قطعة الأرض أو المنزل الذي تم هدمه قائلين:«احنا بندفع للحكومة».


وتابعت "ناهد"،: أنا أستغيث بالقضاء المصري الشريف أنه يرجع لي حقي، وأنا كلي ثقة أني هقدر أرجع حقي، لأن مصر دولة قانون ودولة مؤسسات، ولا يجوز على الإطلاق أنه يقول احنا بندفع للحكومة، فهذا الكلام ليس له أي محل في مصر"، وتناشد "ناهد" وزير العدل، لمساعدتها على استرداد قطعة الأرض التي تمتلكها والدتها، والتي تم بيع العقار المقام عليها بأوراق مزورة.