رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصص مأساوية من دفتر إلقاء «الأطفال الرضع» في الشوارع

طفل - أرشيفية
طفل - أرشيفية


بات أمرًا عاديا فى مصر أن يعثر أحد المواطنين على طفل رضيع بالصدفة فى صناديق القمامة أو أمام أحد المساجد وقت صلاة الفجر، وذلك بعد أن تحول هذا الأمر إلى واقع مرعب تسبب فيه انهيار القيم المجتمعية والأخلاقية والدينية يومًا بعد يوم.


"النبأ" ترصد عبر هذه السطور بعضا من القصص المأساوية للعثور على الأطفال الرضع مجهولى أو معلومى النسب فى شوارع مصر.


الأب يلقى رضيعه فى القمامة بعد غضب زوجته

أقدم أب عاطل على إلقاء طفله الرضيع فى القمامة بعد أن تركت زوجته المنزل غاضبة بسبب خلافات مادية بينهما بمنطقة العجوزة.


كانت البداية ببلاغ مقدم لقسم شرطة العجوزة من ربة منزل تتهم فيه زوجها بالتسبب فى ضياع نجلها الرضيع والذى يبلغ من العمر ستة أشهر.


وأكدت الزوجة وجود خلافات مادية سابقة بينها وبين زوجها أدت إلى نشوب مشاجرة قام على إثرها الزوج بالتعدى عليها بالضرب، وتمكنت الزوجة من الهرب وتركت نجلها الرضيع. وقرر الزوج أن ينتقم من زوجته فحمل الرضيع وذهب به إلى منطقة نائية بالعجوزة وألقاه بالقمامة.


لم تمر ساعات قليلة حتى انتاب الشعور بالقلق الزوجة على رضيعها، وقررت أن تذهب بصحبة أهلها لإحضاره، وإذ به يصدمها بالقول إنه تخلص من طفلهما، وألقاه فى صندوق القمامة.


حررت الأم محضرا بقسم الشرطة، وفى تلك الأثناء فوجئت بعثور أحد المواطنين على نجلها أثناء عودته من عمله فى ساعة متأخرة من الليل، وكان الطفل يعانى من حالة إعياء شديدة وتم نقله الى مستشفى المقاولين بالعجوزة لإسعافه.


تمكن ضباط مباحث القسم من ضبط المتهم ويدعى "أنور عزب أنور" 35 سنة عاطل ومقيم بالعجوزة وتم تحرير المحضر اللازم وإحالته الى النيابه للتحقيق.


أمرت نيابة العجوزة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات كما أمرت بتوقيع الكشف الطبى على المتهم وإجراء تحليل الـ "D.N.A " للتأكد من نسب الطفل للمتهم وقررت الزوجة بعد ذلك التنازل عن المحضر المقدم بعد إجراء عملية الصلح بينهما، ولكن رفضت النيابة التصالح وقررت تجديد حبس المتهم لحين وصول تقرير الطب الشرعى، واستكمال علاج الطفل بمستشفى المقاولين حيث إنه يعانى من ضعف شديد بالمناعة؛ مما أدى ذلك لسوء حالته الصحية.


العثور على طفل «رضيع» وقت صلاة الفجر

فى الواقعة الثانية عثر أهالى حلوان على طفل «رضيع» فى حالة خطرة، أمام مسجد التعاون بكفر العلو.


كان ذلك اثناء ذهاب السيدة حكمت محمد البسطاويسى  77 سنة ربة منزل إلى مسجد التعاون بشارع الشرق بمنطقة كفر العلو فى حلوان من أجل فتح المكان المخصص لصلاة النساء، قبيل صلاة الفجر، فسمعت أصواتا لطفل يصرخ، وبالبحث عن الصوت وجدته منبعثا من أحد الأركان أمام المسجد، فذهبت ناحية الصوت، فوجدت طفلا حديث الولادة ملفوفا داخل بطانية وملقى على الأرض.


فذهبت به إلى المستشفى، ليتلقى العلاج حيث كان فى حالة صحية سيئة نتيجة تواجده فى الشارع فى وقت انخفاض درجة الحرارة، وطالبها العاملون بالمستشفى بالتوجه إلى قسم الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، وبالفعل ذهبت السيدة إلى قسم شرطة حلوان، وقابلت العميد أشرف عبد العزيز الذى كلف الرائد محمد لطفى بتحرير محضر بالواقعة، بينما قام العقيد وائل عرفان رئيس مباحث القسم بتكليف رجال وحدة المباحث بكشف غموض الواقعة وجار عرض الأمر على المستشار إسلام سرور رئيس النيابة لإيداع الطفلة فى إحدى دور الرعاية